تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
/جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن/الجوائز/جائزة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون

 نبذة عامة

انطلاقاً من الأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج، ولا سيما ما تضمنته المادة الرابعة من نظامه الأساسي بشأن تكريس الاهتمام بالتقدم العلمي في كافة المجالات، وتشجيعًا للبحوث والدراسات في جميع دوله, وإدراكًا لأهمية العمل المنوط بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس؛ تسعى لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس، لتطوير وتنظيم وتنسيق العمل التربوي المشترك في مجال التعليم الجامعي تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتسهم في دعم وتطوير إنجازات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس، ولتحديث التعليم فيها بما يتوافق مع خطط وبرامج التنمية في دول المجلس، إضافة إلى قيامها بإعداد وتنفيذ برامج ومناهج مشتركة في مجال التعليم العالي، مع إسهامها في تطوير القادة التربويين على أسس علمية. كل ذلك يأتي من خلال أعمال وأنشطة لجنتها، واللجان وفرق العمل التابعة لها.

 
كما تمنح اللجنة واللجان التابعة لها جوائز متعددة ومتنوعة لضمان التميز والمنافسة في تحقيق تلك الأهداف والإنجازات بدرجة عالية. فالجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية بشكل عام تحرص على تكريم الأفراد من منسوبيها المتميزين في مختلف المجالات العلمية، والتقنية، والطبية، والعلوم الإنسانية وغيرها. وتأتي هذه الجائزة كأول جائزة يمنحها رؤساء ومديرو الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس لأعضاء هيئة لتدريس في ثلاثة محاور, هي: فرع التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع. 
وقد روعي في هذه الجائزة أن تتوافق مع المعايير العالمية والإقليمية والمحلية؛ لتحقيق التنافس بين منسوبي جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس؛ لتحقيق الإبداع والابتكار في فروع الجائزة الثلاثة.