تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 برنامج قائدات التعلم الإلكتروني

​حول البرنامج :
انطلاقاً من رؤية عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد، والهادفة إلى تحقيق الريادة والتميز للمرأة في مجالات التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد، فإنه يسرنا اطلاق برنامج «قائدات التعلم الإلكتروني»  والذي يهدف إلى تعزيز الكفاءات الأكاديمية وبناء القدرة المؤسسية للكليات لتدريب النظراء وخلق قصص نجاح مميزة في مجال التعلم الإلكتروني.
أهداف البرنامج :
برنامج وطني قيادي يهدف إلى تنمية مهارات ومعارف أعضاء الهيئة التعليمية في مجال التعلم الإلكتروني بما يحقق:
• بناء القدرة المؤسسية .
• تعزيز الكفاءات الوطنية .
•​ التنمية المستدامة .
• نقل المعرفة .
• تدريب النظراء .

العنوان

الوصف

المدة

استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني لتحسين التعليم والتعلم

تزود الورشة المشاركات بالإرشادات العملية لتغطية العديد من المقررات الدراسية من ناحية التصميم و التقييم وادوات التواصل المتاحة في نظام إدارة التعلم في الجامعة ، كما تقدم الأنشطة المختلفة و حلقات النقاش فهما شاملا لطريقة إدارة مهام التعليم بفاعلية و إنشاء بيئة تعلم فعالة للطالبات .

بعد إتمام هذه الورشة سوف تتمكن المتدربة من الإلمام بالمهارات التالية:

•         تصميم الواجبات و إدارتها .

•         تصميم الاختبارات والاستبانات و إدارتها .

•         إجادة استخدام مركز التقديرات .

•         مراقبة أداء الطالبات داخل المقرر . 

• حضورية

• 3 أيام

• بمعدل  4 ساعات يوميا

الفصول الافتراضية

تكتسب المشاركات في هذه الورشة القاعدة الأساسية التي تمكنهن من النجاح في تقديم محاضرات افتراضية مباشرة و تفاعلية .

• عن بعد

• 4 أيام

• بمعدل ساعتين  يوميا

تصميم المقررات المعيارية

عند إتقان المشاركة مهارات تقديم محاضرات افتراضية، ستتأهل للتدريب المتقدم على تصميم وبناء مقررات دراسية باستخدام معايير الجودة للمقرر الدراسي النموذجي (QM)، هذه الورشة تأهل المشاركات لتحويل موقع المقرر الدراسي الحالي من مورد تعليمي إلى بيئة تعليمية تفاعلية.

• حضورية

• 3 أيام

• بمعدل 4 ساعات يوميا

بناء الأرضية وتطوير الحالة المستقبلية

تعد هذه الورشة هي الأولى من ورش التخطيط الاستراتيجي للتعلم الإلكتروني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, وتهدف إلى بناء إطار مفاهيمي للتعلم الإلكتروني في الجامعة, وتحليل السياق العام للتعلم داخل الجامعة وخارجها, إضافةً إلى تنفيذ مجموعة من التحليلات الأساسية, وتوثيق مواصفات الحالة المستقبلية للتعلم الإلكتروني في الجامعة.

• حضورية

• يوم

• بمعدل 6 ساعات