تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 عن البرنامج

لقد تقدم تعليم المرأة في المملكة العربية السعودية بشكل كبير جداً. ولقد مكّن المرأة من اتخاذ خطوات ثابتة نحو تحقيق طموحاتهن واستخدام مهاراتهن ومواهبهن في جميع نواحي الحياة. وتوفر جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برامج ذات معايير عالمية متفقة مع توقعات قادة هذه البلاد ومشبعة لاحتياجات هذا المجتمع .      
وتُعد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن دليلاً حياً على الاهتمام والعناية  بالتعليم العالي للمرأة. لها أصولــها من ناحية  تأسيس أولـى كليــات  تعليم  البنــات من  قبل الرئـاسة العامــة  لتعليم  البنـــات عــــام (1970-1390هـ) .      
وفي وقت لاحق، تم تأسيس المزيد من الجامعات حتى وصل عددها إلى ١٠٢ كلية موزعة على أكثر من ٧٢ مدينة سعودية.      
وتقدم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض عاصمة المملكة  العربية السعودية برنامج الاشراف المشترك  الخارجي. وهو برنامج فريد من نوعه لطالبات الدراسات العليا وهو مقدم لأعضاء هيئة تدريس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مستوى الدكتوراه. وفي إطاره تتلقى الطالبات الدعم المادي الكامل من الجامعة ( رسوم دراسية، نفقات السفر، الى آخره). والهدف الأساسي من هذا البرنامج هو تمكين حاملي ماجستير العلوم والتربية و التعليم ،الغير قادرات  على متابعة تعليمهن في الخارج والحصول على درجة الدكتوراه من جامعة عالمية من خلال قضائهن لمدة شهرين  من السنة في الجامعة الخارجية.       
وهذا البرنامج لن يفيد طالبات الجامعة فقط ، بل سيؤدي الى التعاون في البحوث وتبادل الخبرات بين اعضاء هيئة تدريس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن​ والجامعات العالمية. ​​​ 

عملية التسجيل

تسجل الطالبات في الجامعة العالمية من خلال إدارة البرنامج في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. وسيتم ترشيح مشرف من الجامعة العالمية ومشرف مساعد محلي من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمنأو أي جامعة سعودية أخرى.

المتطلبات الأكاديمية

ويُطلب من طالبات البرنامج حضور بعض الدورات المصممة خصيصاً في أساسيات الحاسوب ، والإحصاء التطبيقي ،ومنهجية البحث، و اللغة الإنجليزية. تعطى تلك الدورات باللغة الإنجليزية من قبل موظفين الجامعة وقد يُطلب من الطالبات حضور دورات أخرى من قبل الجامعة العالمية.

زيارة الإشراف المشترك

خلال دراستهن، سيتم الإشراف على الطالبات من قبل مشرف الجامعة العالمية والذي سيقوم  بزيارة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مرة أو مرتين في السنة لمدة خمسة أيام للزيارة الواحدة. وستتكفل الجامعة كلياً بتلك الزيارات(فيزا، وتذكرة طيران درجة رجال أعمال، والإقامة في الفندق ،إلى أخره). وسيقوم المشرف  الداخلي من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أو جامعة سعودية أخرى بزيارة الجامعة العالمية مع الطالب مرة واحدة بالسنة.

التقييم والشهادة

ستقوم الجامعة العالمية بمنح الطالبة الشهادة.

​ 
نحن نأمل ان تكون هذه المقدمة الموجزة مفيدة. واذا كان لديك أي اسئلة عن البرنامج أو تحتاج إلى المزيد من المساعدة لا تتردد بالاتصال بنا 
​​