تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 اجراءات و ضوابط الحذف والإضافة

إجراءات تسجيل المقررات 
1.يتم تسجيل المقررات الدراسية في الجامعة بطريقة آلية عن طريق نظام المعلومات العالمي بانر  (Banner) ،
2.يتاح للطالبة الحذف والإضافة عبر النظام الأكاديمي حسب المواعيد المعلنة في التقويم الجامعي التقويم الجامعي  
3.لا يتاح للطالبة في المستويين الأول والثاني الحذف والإضافة أو الاعتذار عن المقررات.
4.لا يسمح للطالبة تغيير الشعبة المسجلة لها.

ضوابط الحذف والإضافة  
على الطالبة الالتزام بضوابط التسجيل الآتية 
1.الاطلاع على الخطة الدراسية قبل تسجيل المقررات لكل فصل دراسي
2.استشارة المرشدة الأكاديمية قبل التسجيل. 
3.التأكد من استيفاء المتطلبات السابقة والمتزامنة للمقررات المسجلة
4.تسجيل مقررات التعثر أولا, ثم إضافة أي مقررات أخرى وفق الخطة لإكمال الحد الأدنى على الأقل من الساعات المعتمدة
5.عدم تجاوز الحد الأعلى لعدد الساعات (22) ساعة والحد الأدنى (15) ساعة للساعات المسجلة
6.يحق للطالبة إضافة مقررات من مستويين أعلى كحد أقصى
7.عند إضافة مقرر حر يجب مراعاة أن يكون المقرر الحر من خارج خطة الطالبة الدراسية، وأن يكون مجموع الساعات المعتمدة للمقررات المسجلة كحرة تساوي عدد ساعات المقررات الحرة الموجود في الخطة.
8.متابعة التسجيل خلال الفترة المحددة لفتح الخدمة الذاتية لمتابعة ما  يستجد مثل وجود شاغر في شعبة كانت مغلقة أو تغيير في وقت شعبة ....الخ.
9.لا يحق للطالبة الحضور في أكثر من شعبة للمقرر الواحد
10.بعد انتهاء التسجيل يجب على الطالبة:
‌أ. التأكد من الجدول الدراسي، ومن عدم وجود أي خطأ أو تعارض فيه
‌ب.طباعة الجدول بعد انتهاء الفترة المحددة للحذف والإضافة
‌ج.الالتزام بحضور جميع المقررات المسجلة.
‌د.التأكد من وجود اسم الطالبة في سجلات الحضور للمقرر وفي حال عدم وجوده عليها مراجعة مكتب الشؤون الأكاديمية في الكلية في موعد أقصاه ثلاثة أسابيع من بداية الفصل الدراسي، ولا يحق للطالبة الحضور في شعبة غير مسجل بها اسمها ولن يحتسب لها الحضور في تلك الشعبة وتعتبر محرومة في هذا المقرر


للتواصل فيما يخص تسجيل المقررات:
-الدعم الفني للتسجيل dar-reg@pnu.edu.sa
-استعادة الرقم السري ucc@pnu.edu.sa