تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مهام إدارة التخطيط والموازنة

• تقديم المقترحات والاستشارات حول استراتيجيات وأولويات الإدارة العامة لتحسين الأداء داخل الجامعة إدارياً وأكاديمياً.
• الإشراف على تنفيذ برامج الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة من قبل الإدارات التابعة لها.
• وضع خطة إعداد مشروع ميزانية الإدارة.
• تجميع مقترحات الاقسام لمشروع الميزانية.
• إعداد تقديرات بنود الميزانية.
• إعداد التعديلات على مشروع الميزانية وفقاً لرأي الجهات المختصة.
• المشاركة في إعداد تقارير الحساب الختامي للإدارة.
• متابعة عقود برامج التشغيل والمشاريع ومتابعة تنفيذ الميزانية المعتمدة.
• إعداد الدراسات الخاصة بالبيانات المالية.
• إعداد الحالة المالية لجميع أبواب وبنود الميزانية ومعرفة المنصرف من الرصيد المعتمد.
• دراسة دعم وتعزيز البنود ذات العجز.
• متابعة سداد المستحقات المتوقعة للمقاولين.