تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 مهام إدارة ضمان الجودة

• إقرار السياسات وبرامج ونظم العمل التي تحقق أغراض الإدارة في ضوء استراتيجية الجودة في الجامعة.
• وضع التعليمات واللوائح التي تضمن سير العمل حسب المواصفات والمقاييس العالمية مثل  الـ ISO 20000  و الـ ISO 27002 .
• إنشاء النماذج الإلكترونية والتي تتعلق بسير العمل سواء بإدارات تقنية المعلومات أو  قطاعات الجامعة الأخرى، والتأكد من استخدامها بطريقة آلية صحيحة من خلال بوابات الجامعة الإلكترونية.
• تصميم الاستبيانات وأدوات جمع البيانات المتعلقة بالقياس والتقويم.
• وضع النظام الداخلي للعمل في الإدارة وتحديد الاختصاصات والتوصيف العام لواجبات العاملين بها.
• النظر في التقارير المقدمة حول سير العمل في جميع إدارات تقنية المعلومات والاتصالات والتأكد من جودة العمل بها، وكـذلك التقارير الخاصة بالعمل في الجامعة .
• دراسة ومراجعة رسالة الإدارة وفقا للتطورات التي تستلزم ذلك، وتطوير نظام العمل بما يحقق رسالة الإدارة.
• دراسة خطط العمل التنفيذية لإدارات تقنية المعلومات والمنبثــقة مــن استراتيجية الجودة تمهيدا للموافقة عليها وتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذها.​

​​