تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الرسائل الجامعية

تعريف بالإدارة:
قسم الرسائل الجامعية يعمل على مساعدة الباحثات للوصول الي الرسائل الجامعية الخاصة بالجامعة من ماجستير ودكتوراه .

مهام الإدارة:
1. مساعدة الباحثات بالحصول على احتياجاتهم من الرسائل الجامعية الموجودة لدينا في حدود المسموح (25%) وطباعتها لهم .
2. استقبال الإهداءات الواردة من الجامعات السعودية الأخرى .
3. الرد على الخطابات والاستفسارات الهاتفية من خارج المكتبة ومساعدة الباحثات في الوصول إلي الرسائل المطلوبة.

آلية العمل وخطواته: 
1- جمع وتنظيم وفرز الرسائل الجامعية سواء كانت ورقية او على شكل اقراص مرنة بحسب نوع الرسالة (ماجستير ، دكتوراه) وتخصصها.
2- كتابة وطباعة أغلفة على جهاز الحاسب لكل (CD) توضح فيها بيانات كل رسالة (العنوان ، الاسم ، الجامعة والكلية والقسم ، وتاريخ الإصدار)
3- كتابة البيانات على جهاز الحاسب في جدول أكسل لكل (CD) توضح فيها بيانات كل رسالة (العنوان ، الاسم ، الجامعة والكلية والقسم ، وتاريخ الإصدار) حتى يسهل البحث والرجوع الية بسهولة ويسر .
4- استلام الرسائل المهداة وتنظيمها والرد على اصحابها بخطاب شكر وتسجيلها وتنظيمها لسهولة الرجوع اليها .