تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
/جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن/أخبار وفعاليات الجامعة/الأخبار/دورات في مبادئ الخياطة الجراحية وأساسيات المحاكاة للمرة الثانية على التوالي في جامعة الأميرة نورة

 دورات في مبادئ الخياطة الجراحية وأساسيات المحاكاة للمرة الثانية على التوالي في جامعة الأميرة نورة

24/03/1440
​أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز المحاكاة وتنمية المهارات مؤخراً دورات في مبادئ الخياطة الجراحية وأساسيات المحاكاة للمرة الثانية على التوالي استهدفت فيها الممارسين الصحيين والأكاديميين في السنوات الأولى والمتقدمة. حيث  ركزت الدورة الأولى على أساسيات ومبادئ الخياطة الجراحية ، و  ركزت الدورة الثانية على أساسيات المحاكاة وتعلمّها بحيث تدمج التعليم بالمحاكاة من خلال التدريب المتطور من أجل الوصول إلى مهارات جراحية عالية. 
 وقد أوضحت مديرة مركز المحاكاة للتطوير المهني الدكتورة هيفاء ملائكة أن أهداف هذه الدورات تنطلق من رؤية 2030 والتي تركز على توفير فرص تدريبية لجميع الممارسين الصحيين لتأهيلهم لسوق العمل. وأشادت الدكتورة هيفاء بالخبرات العالية للمشاركين في التدريب من مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي و غيره من المستشفيات الحكومية العريقة والذين كان لهم دور كبير  في إثراء المعارف وتبادل الخبرات الصحية مما ساهم في  رفع نسبة الاستفادة لدى المتدربين، وأكدت أنّ المركز يتطلع  إلى مضاعفة إقامة الدورات والمؤتمرات لعام 2019 م بما يخدم مجال التعليم والقطاعات الصحية على جميع الأصعدة والمستويات ويسهم في تحقيق غاياته. 
يُذكر أن هذه الدورات شهدت حضورًا متميزًا لنخبة من الممارسين الصحيين في مختلف التخصصات كالجراحة, النساء والولادة، الطوارئ والتمريض وغيرها من التخصصات الطبية والذين بلغ عددهم ستون متدرب من مختلف الجامعات والمراكز  والمجالات الصحية.
كما تم الإعلان عن إقامة دورة ليومي 7-8 ديسمبر 2018 بعنوان خياطة الأمعاء تستهدف جميع الممارسين الصحيين ويرحب المركز  بكافة المهتمين والراغبين بالتسجيل فيها من خلال الرابط (اضغط هنا)​ .