تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
/جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن/أخبار وفعاليات الجامعة/الأخبار/مستشفى الملك عبدالله الجامعي يشارك في المؤتمر العربي للأساليب الحديثة في الإدارة بالقاهرة

 مستشفى الملك عبدالله الجامعي يشارك في المؤتمر العربي للأساليب الحديثة في الإدارة بالقاهرة

26/03/1440
​يشارك مستشفى الملك عبدلله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المؤتمر العربي السابع عشر للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات "حوكمة خدمات الرعاية الصحية بالاعتماد على تجربة المريض" والذي نظمه كلاً من المنظمة العربية للتنمية الإدارية والجامعة العربية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وبشراكة استراتيجية مع شركة المواساة للخدمات الطبية بالمملكة العربية السعودية، والمقام خلال الفترة من 3-5 ديسمبر 2018م بمدينة القاهرة . 
ويهدف المؤتمر إلى تناول دور الحوكمة وتجربة المريض في تحسين خدمات الرعاية الصحية، والتحديات الإستراتيجية والقانونية لحوكمة الرعاية الصحية المرتكزة على المريض، بالإضافة إلى التجارب الناجحة لتلك الحوكمة بالاعتماد على تجربة المريض.
وتمثلت المشاركة في ورقة علمية قدمها المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي الدكتور أحمد بن محمد أبو عباة ، بعنوان "تجربة المريض، الأهمية والنشأة والمفهوم والتطور". والتي استعرض فيها تجربة مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي من خلال تطبيقه لأعلى المعايير العالمية وتكوينه لتصور جديد ومختلف لنموذج الرعاية الصحية لتحقيق مفهوم تطلعات المرضى، حيث كانت تجربة المريض محور أساسي في إستراتيجية المستشفى.
الجدير ذكره أن مستشفى الملك عبدلله بن عبدالعزيز الجامعي حصل على الاعتماد الفضي من منظمة "بلانتري" ليكون بذلك أول مستشفى حكومي ينال هذا الاعتماد في الشرق الأوسط وذلك خلال السنه التشغيلية الأولى للخدمات.