تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 كلمة مديرة الجامعة

 يسرني أن أرحب بكم في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أول جامعة نسائية في المملكة العربية السعودية، وأكبر جامعة نسائية في العالم.
ينصب اهتمام جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على تسخير كافة الإمكانات والجهود لدعم جودة تعليم المرأة العالي وتعزيز كفاءة مخرجاته بما يلبي الطموحات والتطلعات التي توليها قيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لتعليم المرأة في بلادنا. لذا فإن الجامعة تتطلع إلى أن تكون منارة للعلم والمعرفة والقيم السامية، وأن تصبح رائدة في تعليم المرأة العالي، مواكبة للتطورات العالمية في مجال العلوم والتقنية، قادرة على النهوض بتعليم المرأة السعودية بما يمكّنها من المشاركة الفعالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل لوطننا وأمتنا. 
إن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تدرك أن عليها حمل مهمة جليلة الشأن، لذلك هي تسعى دومًا إلى التميز وإحداث بصمة في التعليم العالي للمرأة، ومن أجل هذا تعمد الجامعة إلى تطبيق أفضل الاستراتيجيات الرامية إلى دمج قيم التعليم والبحث والمشاركة والمسؤولية الاجتماعية، بالإضافة إلى التطوير الاستراتيجي المستمر للبرامج الأكاديمية، وتطبيق الشراكة المعرفية والتعليمية مع مؤسسات التعليم العالي المميزة في مختلف دول العالم، ودعم عقد المؤتمرات والندوات والفعاليات العلمية والثقافية، بما يضمن تطوير الكفاءات البشرية وتعزيزها بمهارات متقدمة تؤهلها لخوض تحديات العصر والاسهام في صناعة مستقبل مشرق وآمن.
تقدم الجامعة برامج متنوعة وثرية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك من خلال خمس عشرة كلية مختلفة التخصصات، بالإضافة إلى برنامجي السنة التحضيرية والتأسيسية، ومعهد لتعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، ومستشفى جامعي تتدرب فيه طالبات كليات الطب والتمريض وغيرها من العلوم الصحية، كذلك تضم الجامعة مكتبة رئيسية كبرى وعددًا من العمادات المساندة والمراكز البحثية والخدمية التي تهدف جميعها إلى دعم الجانب الأكاديمي والتعليمي. ويطرح ذلك كله عبر إطار من المنشآت الجذابة والصديقة للبيئة في وسط بيئي مهيأ هندسيًا وتقنيًا ليلائم الاحتياجات التعليمية والنفسية للطالبات. 
أخيرًا يسرني دعوتكم للتعرف عن قرب على جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من خلال بوابتها الالكترونية، سائلة الله عز وجل التوفيق والسداد للجميع. 

                                                                                                                                                                                    مديرة الجامعة ​​​​​