تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 نبذة شخصية

الدكتورة هدى بنت محمد العميل
مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وهي المديرة الثانية التي تشغل هذا المنصب منذ هيكلة الجامعة سنة (1428هـ.).
تحمل الدكتورة هدى العميل درجة الدكتوراه في الفلسفة، تخصص التربية في الطفولة المبكرة من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة (2002). كما تحمل  شهادتي ماجستير قسم التربية من جامعة ميتشغان الغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، إحداهما في مجال القيادة التربوية، والثانية في مجال الطفولة المبكرة، في عامي (1986-1985) على التوالي.
صممت وقدمت الدكتورة هدى العميل عدة برامج تدريبييه وورش عمل في مجال تخصصها كما شاركت بأوراق علمية في عدد من المنتديات والمؤتمرات العلمية والاقتصادية. وترأست مجموعة من فرق الأبحاث والدراسات المحلية والخارجية.
اختيرت د. العميل عضوًا في عدد من اللجان والمجالس في القطاعين العام والخاص ، وعملت مستشارة لعدد من الوزارات الحكومية في المملكة ، ولها مساهمات تطوعية عديدة من أبرزها عضوية مجلس أمناء جائزه الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وعضوية اللجنة النسائية في إماره مدينه الرياض وعضويته لجنة رعاية الطفولة. 
ساهمت الدكتورة هدى العميل في تأسيس جامعة دار العلوم الأهلية قبل تعيينها مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وشغلت حينها منصب وكيلة الجامعة بالإضافة إلى توليها منصب عميدة كلية التربية والتنمية البشرية بنفس الجامعة. كما تولت قبل ذلك منصب وكيل كلية التربية بجامعة الملك سعود وقبلها وكيله لقسم التربية ورياض الأطفال ، وساهمت في التدريس والإشراف على برامج التدريب في قسم التربية ورياض الأطفال في الجامعة ذاتها .
​​