قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عرض المشاريع الريادية لمعسكر الابتكار الاجتماعي

يوم عرض المشاريع الريادية لمعسكر الابتكار الاجتماعي

قام مركز دعم وتطوير الأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بتنظيم يوم عرض المشاريع الريادية لمعسكر الابتكار الاجتماعي. والذي يعد برنامج تدريبي وتأهيلي متخصص لرفع الوعي المعرفي بالابتكار الاجتماعي والريادة الاجتماعية، قُدم البرنامج على مدار شهر ابتداءً من تاريخ 28 فبراير 2021م ولغاية 28 مارس 2021م. يهدف عرض المشاريع الريادية في مجال الابتكار الاجتماعي، إلى توفير كل ما تحتاجه المشاركات لتحويل أفكارهن الاجتماعية إلى مشاريع؛ أقيم يوم العرض يوم الخميس الموافق 17/6/2021م 7 / 11 / 1442هـ (عن بعد ).

عبر منصة زووم في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة مساءً وحيث تقدم للمعسكر أكثر من تسعة مشاريع ريادية وتم قبول اربعة منها و هي :

  • منصة وصلة
  • fruit jam volcano
  • Goal fit
  • DMA

قدمت الاستاذة لطيفة عبدالله الزيد المشرف العام لمركز دعم وتطوير الأعمال الكلمة الافتتاحية ليوم العرض وأوضحت خلالها أن المملكة العربية السعودية شهدت تطوراً في الأعوام الأخيرة نحو مجالات ريادة الأعمال الاجتماعية , والتي تهدف لتحقيق  حل للمشكلات ومتطلبات الحياة الاجتماعية باستخدام مبادئ وأساسيات ريادة الأعمال، ومن هذا المنطلق يأتي توجه مركز دعم وتطوير الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لدعم منظومة الريادة الاجتماعية عبر عقد الشراكات الاستراتيجية مع بيوت الخبرة والجهات المختصة في تنمية الريادة الاجتماعية والاستثمار الاجتماعي، حيث يمثل ختام هذا المعسكر ثمرة التعاون مع شركة إثمار للاستثمار الاجتماعي الرائدة في قطاع تنمية الريادة الاجتماعية ونشر مفهومها، والمتخصصة بتدريب رواد الأعمال وتمكينهم وتقديم الاستشارات لهم. حيث نسعد في هذا اليوم باستعراض المشاريع المخرجة من معسكر الابتكار الاجتماعي والذي يهدف لرفع الوعي المعرفي بالابتكار والريادة الاجتماعية، والذي ساهم في تأهيل طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للابتكار وصناعة الأفكار الريادية. يأتي ذلك تحقيقا لأحدى أهداف جامعة الأميرة نورة عبد الرحمن الاستراتيجية 2025 والمتمثلة في تأسيس ودعم منظومة البحث والابتكار وريادة الأعمال.

 

وأشارت د. غادة عبد الرحمن العريفي عميدة كلية الإدارة والأعمال خلال كلمتها بكون ما نمر به حاليا في مرحلة تحول فعلي في شتى المجالات حيث تسعى المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية 2030 ونجاحها بتضافر الجهود والتعاون المشترك بين الجهات المختلفة, ويتماشى دعم الابتكار الاجتماعي مع رؤية المملكة الطموحة نحو مجتمع حيوي ومزدهر، حيث نمتلك من الإمكانات البشرية والفكرية والاقتصادية والتقنية ما يعيننا على إنتاج الحلول المبتكرة بما ينسجم مع التحديات التي يعيشها مجتمعنا. كما أضافت أن وجود جامعات داعمة للابتكار الاجتماعي من شأنه أن يوّفر البيئة المناسبة للانطلاق نحو حلول مبتكرة للأزمات والقضايا الاجتماعية الشائكة, ومن هذا المنطلق وامتدادا لرؤية 2030 يأتي دور جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لدعم رائدات الأعمال والارتقاء بالأثر الاقتصادي من خلال تطوير المواهب لطالباتها وخلق فرص العمل لهن حيث تستهدف مثل هذه المعسكرات تشجيع روح المبادرة الاجتماعية بين الطالبات من خلال توفير مساحة لاكتشاف الأفكار والحصول على فرص عمل وتعلم مبتكرة.

استضاف المعسكر عدد من الجهات الممولة والداعمة في قطاع الاستثمار والابتكار الاجتماعي: الهيئة العامة للمنشأت الصغيرة والمتوسطة, مؤسسة محمد السبيعي الخيرية ,بنك التنمية, مؤسسة العنود الخيرية.

بهدف دعم وتمويل واحتضان مشاريع طالبات جامعة الاميرة نورة، إضافةً إلى استعراض الأدوات التمويلية والداعمة للمشاريع الابتكارية وكان عدد الحضور ما يقارب ( 35).​