قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عن المركز

​​​انطلاقاً من التوجهات الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، والحرص على تمكين الطالبات من تحقيق طموحاتهن المهنية، والمساهمة بفعالية في مسيرة البناء في بلادنا الغالية، تم تأسيس مركز الإرشاد المهني والدعم الوظيفي لمساندة الطالبة في اتخاذ القرارات الحاسمة في مختلف مراحل حياتها الجامعية، بدءاً من اختيار التخصص المناسب، وتطوير الذات، واستكشاف الخيارات الوظيفية، إلى أن تجد الوظيفة التي تتناسب مع تطلعاتها.
ويعمل المركز على مساعدة الطالبة على اكتشاف ميولها المهنية واستعدادها وقدراتها من خلال الاختبارات والمقاييس المهنية، وبرامج الإرشاد والتطوير المهني لتتمكن من تحديد أهدافها واتخاذ القرارات التي تحدد مساراتها المهنية.
كما يعمل المركز على تعزيز معرفة طالبات الجامعة وخريجاتها بسوق العمل واحتياجاتها من مختلف التخصصات الأكاديمية، وتعريفهن بمعايير هذه السوق وتطوراتها المستقبلية، والمسارات المهنية المتاحة، والأساليب الفاعلة للبحث عن فرص العمل، وسبل المنافسة وتحقيق التميز المهني. ويتولى المركز تنظيم باقة متنوعة من فعاليات التطوير المهني والتوظيف بالجامعة مثل يوم المهنة وملتقيات التوظيف، وتقديم الدورات القصيرة وورش العمل التي تساعد على اتخاذ القرارات والتخطيط المهني السليم، بالتعاون مع المتخصصين والخبراء في هذا المجال.
وحرصاً على تلمس احتياجات جهات التوظيف، يعمل مركز الإرشاد المهني والدعم الوظيفي بالجامعة على مد جسور التعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة بهدف تهيئة الطالبات للانخراط في سوق العمل، ودعم هذه الجهات وتمكينها من استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة من خريجات الجامعة للعمل أو التدريب.​