قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
نبذة

​​​​

 

​​

تحرص جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أن تعمل وفق رؤية المملكة 2030 التي من شأنها رفع قيمة الحياة، وجودتها لتحقيق الرقي للمجتمع السعودي عامة ولتمكين المرأة بشكل خاص.

وانطلاقاً من التوجهات الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن التي تؤكد على أن تساهم الجامعة في توفير مخرجات تنافسية امرأة ممكنة لمجتمع صحي، تقنيات مبتكرة، تمكين الطالبات والمجتمع من المساهمة بفعالية في مسيرة البناء في بلادنا الغالية.

 تم تأسيس مركز الدعم الطلابي والمهني لتقديم خدمات الإرشاد المهني، والدعم الوظيفي، وبرامج التدريب لطالبات وخريجات الجامعة، آخذة بعين الاعتبار التسارع المؤثر والمستمر في وتيرة الابتكار ودورها كصرح تعليمي نسائي في تحقيق المواءمة والاستجابة لقوة العمل المستقبلية بزيادة مقدرتها على الاقتران مع التسارع التقني من جهة، واستدامة عملية التعلم، والاستجابة لسوق العمل، والاندماج ضمن بيئة العمل من جهة أخرى.

يسعى مركز الدعم الطلابي والمهني إلى إكساب الطالبة المهارات اللازمة لوظائف المستقبل المتغيّرة بمؤثرات تقنية، واقتصادية، وثقافية، واجتماعية تمكنها من المنافسة في سوق العمل، ويأتي ذلك ترجمةً لخطى جامعة الأميرة نورة في تحقيق التميز لطالباتها مهارياً، وسلوكياً، وقيمياً، ومعرفياً.

 ومساهمةً منها في تمكين المرأة لتكون عنصراً فاعلاً يمكن الاعتماد عليها في بناء الوطن، وصناعة المستقبل المستدام.

وقد عززت أهداف المركز وخدماته من استجابة الجامعة للتوجهات العليا للدولة بدعم فرص تمكين المرأة من المشاركة في المسيرة الاقتصادية التنموية، وساهم المركز في تحقيق رؤية الجامعة بكونه منارة لمشاركة المرأة النوعية في قوة العمل من خلال عمليات الإثراء المعرفي والمهاري لبرامج الجامعة الأكاديمية وكرّس برامجه لتعظيم استثمار التراكم المعرفي للمتعلمين وتطويره.  ​

-  رؤية ورسالة وأهداف مركز الدعم الطلابي والمهني:

(اضغط هنا)

 -  خدمات مركز الدعم الطلابي والمهني:

 (اضغط هنا​)

​​