قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
كلمة المدير التنفيذي

يعد مجال البحث العلمي أحد العناصر الأساسية لرسالة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، فبجانب التعليم الأكاديمي وبصورة موازية له، يلعب البحث العلمي دوراَ شديد الأهمية سعياً لتحقيق رؤيتها السامية ألا وهي أن تكون "منارة المرأة للمعرفة والقيم". وحيث أن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن جامعة شاملة فإنها تولي البحث العلمي اهتماماً خاصاً يغطي العديد من المجالات. ويعتبر البحث العلمي في العلوم الصحية أحد أهم تلك المجالات والذي من المتوقع أن يكون أحد الجوانب المتميزة للنشاط البحثي على مستوى الجامعة.

 ومن منطلق دعمنا لهذا الهدف الاستراتيجي فإن مركز أبحاث العلوم الصحية، والذي يعد كيان مؤسسي داخل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لايهدف إلى خدمة كليات العلوم الصحية و مستشفى الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعي فحسب، وإنما يخدم جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطالبات المهتمين بالأبحاث الصحية.

 

 وقد كان من أهم الأولويات العمل على توفير خدمات لدعم النشاط البحثي من خلال تأسيس وحدة الوبائيات والإحصاء الحيوي ممثلة بـ "عيادة البيانات" والتي بدأت العمل في الأول من سبتمبر لعام ٢٠١٥م، والتي تسعى إلى تقديم خدمات مجانية للاستشارات البحثية تساعد الباحثين من منسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومستشفى الملك عبدالله بن عبد العزيز الجامعي (موظفين و طالبات) في إجراء الأبحاث السليمة والأخلاقية من خلال توجيههم في منهجية البحث.

إضافةً إلى الخدمات المقدمة من قبل إدارة الأبحاث بالمركز والتي تعمل على خدمة الباحثين من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات البحثية عالية الجودة في مختلف التخصصات مثل الجينوم والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء التحليلية، وذلك من خلال استخدام أحدث الأجهزة والطرق التحليلية المتطورة، كما يقدم البنك الحيوي خدمة حفظ العينات واداراتها.​​​