قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
كلمة المدير التنفيذي
​​​​​مرحباً بكم في مركز المحاكاة وتنمية المهارات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن​

تحية طيبة وبعد:
 
يعتبر التدريب خلال المسيرة التعليمية والمهنية أكثر الوسائل فعالية في رفع الكفاءة خلال جميع مراحل التعليم والعمل، حيث تنمو القدرات والمهارات من خلاله ويتم تزويد المتدرب/ة بمعلومات جديدة، ومن هذا المنطلق يقدم مركز المحاكاة خدماته للكوادر الصحية بمختلف المجالات سواء في مرحلة ما قبل التخرج او من خلال برامج التدريب المهني المستمر بعد التخرج للارتقاء بجودة الرعاية الصحية إلى أعلى المستويات للمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
 
يفخر المركز بوجود نخبة من الممارسين الصحيين المؤهلين في مختلف المجالات والتخصصات الرئيسية والتخصصات المساندة كهندسة الاجهزة الطبية وتقنية المعلومات. حيث يسعى المركز إلى تنمية كفاءات المتدربين من الكادر الصحي وفق خيارات تدريبية متنوعة بأحدث وسائل التدريب الحديثة في وذلك في بيئة آمنة للتعلم والخطأ اثناء التدريب المحاكي على دمى عالية التقنية او مرضى معيارين (ممثلين)، كما يتم تعزيز التفكير النقدي عبر برامج تدريبية محاكيه للواقع بالتعلم التجريبي في مختلف الظروف الإكلينيكية التي قد تمر على المتدرب/ة في حياته/ها العملية.
 
يقوم المركز بتدريب منسوبات الكليات الصحية في جامعة الأميرة نورة بأسلوب المحاكاة كجزء من المناهج التعليمية وكوسيلة للتعليم الإكلينيكي، كما أن المركز يقدم خدماته لمنتسبي برامج الاختصاص السعودية في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي.
 
وتقبلوا تحياتنا،



د. معد بن فيصل الساعاتي

المدير التنفيذي لمركز المحاكاة وتنمية المهارات​