التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس
محاور البرنامج:
المحور الأول: 8 دورات تدريبية
- التعلم النشط
- والتعلم المقلوب
- التعلم بحل المشكلات
- مهارات التفكير الناقد
- التعلم التعاوني
- مهارات التفكير الإبداعي
- تقويم العملية التعليمية
- اجراءات التقديم على الزمالة
المحور الثاني: ورشتان عمل للمتابعة والدعم.
المحور الثالث: قيام المدربة بملاحظة الأداء التدريسي أثناء المحاضرة (مرتان) يحدد التاريخ حسب محاضرات المتدربات.
مخرجات البرنامج:
- قدرة المتدربات على اختيار استراتيجية التعليم والتعلم التي تحقق أهداف التدريس ومحتواه وتتلاءم مع احتياجات وقدرات الطالبات.
- قدرة المتدربات على معرفة مدى نجاح الاستراتيجيات المطبقة في عملية التدريس بوجود خطة تقويمية مستمرة.
- تبني المتدربات تطبيق مهارات المستقبل لطالباتهن لمعرفتهن بأهميتها وتأثيرها الفعال على مستقبل الطالبات المهني.
- تعريف المتدربات على كيفية قياس مخرجات التعلم .
- تهيئة المتدربات للحصول على الزمالة في التعليم والتعلم من الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي.
الفئة المستهدفة: أعضاء هيئة التدريس (أستاذ مساعد، مشارك، أستاذ)