قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة التطوير وتنمية المهارات تنظم دورة( التحليل القانوني للقرارات الإدارية)
​نظمت عمادة التطوير وتنمية المهارات دورة بعنوان ( التحليل القانوني للقرارات الإدارية ) على مدار يومين ضمن برنامج التطوير المهني لرئيسات الأقسام التعليمية.
حيث قدمتها مستشارة العمادة الدكتورة حنان خليفة مستهدفة بها رئيسات الأقسام التعليمية،. 
وتناول الهدف العام من الدورة: تنمية مهارات القيادات الإدارية في معرفة الجوانب القانونية للقرار الإداري وأركانه الأساسية اللازمة لصحة إصداره، مع الإلمام بطرق إعداد وصياغة القرار من الناحية الفنية.
ومن أهم محاور الدورة: تحديد مفهوم القرار الإداري وأنواعه، تحديد أركانه وعيوبه، القرارات الإدارية والسلطة التقديرية للإدارة، تحديد وسائل العلم بالقرار الإداري ومبدأ عدم رجعية القرار والاستثناءات الواردة عليه، تحديد نهاية القرارات الإدارية بمعرفة القضاء أو الجهة الإدارية، تحديد وقف تنفيذ القرار بمعرفة القضاء الإداري، تحديد طرق إعداد وصياغة القرار من الناحية الفنية، تمكين المشاركات من إسباغ الطابع القانوني لكتابة قراراتهن الإدارية.
وأعربت المدربة عن سعادتها بالتفاعل بين المتدربات في شأن تحليل القرار الإداري من الجانب القانوني وعرض نماذج من الواقع العملي، وتحقيق أهداف البرنامج بحيث اصبحت المدربة قادرة على صياغة قرار إداري وفق الانظمة القانونية، وكذلك التحليل وتفنيد العيوب التي قد تُصيب القرار.
الأرشيف
News Title