قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة التطوير وتنمية المهارات تنظم دورة بعنوان ( إدارة الضغوط والصراع في بيئة العمل )
 نظمت عمادة التطوير وتنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مؤخراً، دورة ( إدارة الضغوط والصراع في بيئة العمل ) لمدة يومين، ضمن برنامج التميز في رئاسة الأقسام التعليمية. قدمها الدكتور  أسامة محمد الملا وتستهدف الدورة رئيسات الأقسام التعليمية بالجامعة.
هدفت الدورة إلى تسليط الضوء على موضوعي إدارة الذات وإدارة الوقت لتنمية مهارات المشاركات بما يضمن استثمار الوقت الشخصي والمؤسسي بفاعلية عالية وذلك من خلال تنمية مهارات المتدربات في تشخيص وتحديد مصادر ضغوط العمل والتعرف على أنواعها وأسبابها والتعامل الإيجابي مع ضغوط العمل و كيفية معالجتها لزيادة قدراتهم على مواجهتها وإدارتها بفاعلية لتحقيق أهداف العمل.
وتطرق الملا إلى المحاور التدريبية التالية: وظائف المديرين ودورهم في المنظمات الحديثة، مهارات تحقيق فعالية العملية الإدارية، مصادر ضغوط العمل وأعراضها، أنواع وأسباب ضغوط العمل ومدى تأثيرها على فعالية العمل، مهارات تحديد وتشخيص ضغوط العمل، أساليب ومهارات مواجهة ضغوط العمل، التوتر وعلاقته بالإنجاز وأثاره الصحية المختلفة( النفسية والجسدية)، تحقيق التوازن بين العمل والحياة، معنى الوقت وأهميته في الإدارة ؟ وماهي إدارة الوقت؟ وتسجيل الوقت وتحليه، تنظيم الوقت ومحاربة مضيعاته، تجميع الوقت في فترات متصلة، العادات السيئة في استخدام الوقت، خطة عمل مستقبلية لمواجهة ضغوط الهمل وكيفية التغلب عليها، تطبيق عملي لكيفية مراجعة الأزمات والصراعات في العمل.
وتأتي هذه الدورة دعماً للأهداف العامة لعمادة التطوير وتنمية المهارات في تنمية الكفاءة المهنيّة للكفاءات القيادية والأكاديمية بما يتوافق مع متطلبات الاقتصاد المعرفي و تقديم خدمات متنوّعة تحقّق رضا المستفيدين وتستجيب لتطلّعاتهم.

 
الأرشيف
News Title