نظمت عمادة التطوير الأكاديمي ضمن البرنامج التدريبي" اسألني" دورة تدريبية بعنوان " التميز في خدمة العملاء" استهدفت: موظفات مركز الخدمات الموحد، قدمتها د. زكية العتيبي وكان الهدف العام من الدورة: الارتقاء بخدمة العملاء في جامعة الأميرة نورة.
وتناولت الدورة عدة محاور منها: المقصود بخدمة العملاء، أهمية خدمة العملاء، أهم التقنيات التي تميز المتدربة في خدمة العملاء.
وعرفت المدربة د. زكية العتيبي خدمة العملاء بأنها: العملية التي يتم من خلالها تلبية احتياجات وتوقعات العملاء من خلال تقديم خدمة ذات جودة عالية تنتج عنها رضا العملاء.
وذكرت أن أنواع خدمة العملاء تتم من خلال: الهاتف، أو وجهاً لوجه، ومن خلال العلاقات العامة، وأن قيمة خدمة العملاء في الجامعات الحكومية تتمثل في: الحفاظ على المال، والوقت، والحفاظ على العملاء.
وتطرقت المدربة إلى عدة نقاط من أهمها: طبيعة عمل خدمة العملاء، العملاء المستهدفون في جامعة الأميرة نورة، رضا العملاء غاية، المفاتيح الثمانية لخدمة العملاء، ماذا يتوقع العميل؟،أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها؟ كيفية التعامل مع الأنماط الستة للشخصيات صعبة المراس، استراتيجيات الاتصال الفعال، المفهوم الثلاثي المتكامل في التميز في خدمة العملاء، الدورة النفسية في التعامل مع المشكلات، لماذا يغضب للعميل؟، بعض الاخطاء التي يقع فيها موظف خدمة العملاء، التعامل فن.