قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
البرنامج التدريبي (أساسيات نظام إدارة التعلم البلاك بورد- انشاء الاختبارات)

​​

     نفذت عمادة التطوير الأكاديمي  البرنامج التدريبي (اساسيات نظام إدارة التعلم البلاكبورد - انشاء الاختبارات)' واستهدفت أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورو بنت عبدالرحمن.

وقد كان من أهم المحاور: معايير المناقشات الناجحة، إعدادات منتدى المناقشات، التقديرات، إعداد المجموعات الطلابية، الاختبارات الإلكترونية، تصدير الاختبارات الإلكترونية، استيراد الاختبارات الإلكترونية و إنشاء الواجبات.

وذكرت المدربة أستاذ تكنولوجيا التعليم المشارك الدكتورة ريم المبارك أن هناك معايير للمناقشات الإلكترونية الناجحة لابد أن تكون واضحة للطالب منذ البداية، وتحديد أهداف المناقشة، طرح الأسئلة المفتوحة والمتعددة الإجابات والابتعاد عن الأسئلة المباشرة, متابعة الاجابات من قبل المعلم والرد عليها و استخدم أسئلة تنمي مهارات التفكير العليا كالتحليل والتركيب والتقويم.

وأضافت أن إعداد منتدى المناقشة يتكون من: كتابة الاسم، وضع وصف للمنتدى، اختيار الاتاحة، ادخال تاريخ العرض، ادخال تاريخ الاستحقاق، وأن التقديرات تشتمل على: اختيار تقدير منتدى المناقشة، اختيار ايقونة تقدير أمام أسم الطالبة: فتح صفحة جديدة ووضع الدرجة في خانة التقدير. و أنه يمكن تسهيل التعاون بين الطلاب عن طريق إعداد المجموعات، حيث تسمح المجموعات بتوطيد أواصر العلاقات الافتراضية، بالإضافة إلى تشجيع الانضمام إلى مجتمع الإنترنت.

 

 

​ 


الأرشيف
News Title