نظمت عمادة التطوير الأكاديمي ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلم، جلسة نقاش مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في كلية الإدارة والأعمال ضمن مبادرة "حوارات صريحة حول التعليم والتعلم (Candid Conversations in T&L)"، قدمتها مستشارة المركز د. علا الشرفاء.
نبذة تعريفية: مبادرة "حوارات صريحة حول التَّعليم والتعلُّم" هي زيارات مجدولة من مركز التميز في التَّعليم والتعلُّم في عمادة التطوير الأكاديمي لكليات الجامعة للالتقاء بمجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وعقد جلسات حوارية لإتاحة الفرصة لهن للمشاركة في حوار صريح في سياق ودِّي وغير رسمي حول أهم القيم والمبادئ والتحديات في التَّعليم والتعلُّم، والتأمل في المعايير المهنية الدولية في التعليم العالي.
وتستهدف مبادرة "حوارات صريحة حول التَّعليم والتعلُّم" أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة المختلفة كونهم المحرك الأساسي لعملية التَّعليم والتعلُّم
وتكمن أهمية مبادرة "حوارات صريحة حول التَّعليم والتعلُّم" في تنشيط التفكر والتأمُّل والحوار حول التَّعليم والتعلُّم كمنهج أساسي في مجتمعات التعلُّم المهني يؤثر في القيم والمبادئ ووجهات النظر بهدف التحسين والتطوير.
من أهداف المبادرة: تعزيز الحوار الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس، تبادل الثقافات والخبرات في التَّعليم والتعلُّم من خلال الحوار والمناقشة والتأمُّل، تشجيع الأعضاء على تبنِّي أفضل الممارسات – Best Practice، تعزيز التطوير في ممارسات التَّعليم والتعلُّم، حصر أبرز التحديات لأعضاء الهيئة التدريسية.
محاور الجلسات: التقييم الذاتي للممارسات، التصميم الفعال للتدريس والتعلُّم، دمج التقنية في التَّعليم، التعلم النشط والتعلُّم المقلوب، التواؤم البنَّاء، بيئة التعلُّم الفعَّالة، التغذية الراجعة للطالبات، نهج التدريس في التَّعليم العالي، التقييم التكويني.