نظمت عمادة التطوير الأكاديمي ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلم في كلية علوم الحاسب والمعلومات، جلسة نقاش مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، ضمن مبادرة "حوارات صريحة حول التعليم والتعلم". بقيادة مستشارة المركز: د. علا الشرفاء
ومبادرة "حوارات صريحة حول التَّعليم والتعلُّم" هي زيارات مجدولة من مركز التميز في التَّعليم والتعلُّم في عمادة التطوير الأكاديمي لكليات الجامعة للالتقاء بمجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وعقد جلسات حوارية لإتاحة الفرصة لهن للمشاركة في حوار صريح في سياق ودِّي وغير رسمي حول أهم القيم والمبادئ والتحديات في التَّعليم والتعلُّم، والتأمل في المعايير المهنية الدولية في التعليم العالي.
تستهدف مبادرة "حوارات صريحة حول التَّعليم والتعلُّم" أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة المختلفة كونهم المحرك الأساسي لعملية التَّعليم والتعلُّم.
وتكمن أهمية مبادرة "حوارات صريحة حول التَّعليم والتعلُّم" في تنشيط التفكر والتأمُّل والحوار حول التَّعليم والتعلُّم كمنهج أساسي في مجتمعات التعلُّم المهني يؤثر في القيم والمبادئ ووجهات النظر بهدف التحسين والتطوير.
تهدف مبادرة "حوارات صريحة حول التعليم والتعلم" إلى: تعزيز الحوار الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس، تبادل الثقافات والخبرات في التَّعليم والتعلُّم من خلال الحوار والمناقشة والتأمُّل، تشجيع الأعضاء على تبنِّي أفضل الممارسات – Best Practice، تعزيز التطوير في ممارسات التَّعليم والتعلُّم، حصر أبرز التحديات لأعضاء الهيئة التدريسية.
ومن أهم المحاور التي تتم مناقشتها في الجلسة: التقييم الذاتي للممارسات، التصميم الفعال للتدريس والتعلُّم، دمج التقنية في التَّعليم، التعلم النشط والتعلُّم المقلوب، التواؤم البنَّاء، بيئة التعلُّم الفعَّالة، التغذية الراجعة للطالبات، نهج التدريس في التَّعليم العالي، التقييم التكويني.