نظمت عمادة التطوير الأكاديمي ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلم، الجلسة الثالثة "التعلم المقلوب"، ضمن برنامج التميز الأكاديمي المعتمد من أكاديمية التعليم العالي البريطانية، لأعضاء هيئة التدريس، قدمتها مستشارة المركز د. علا الشرفاء.
وكان الهدف من الجلسة: تعريف التعلم المقلوب وتعريفاته وعناصره ومميزاته واستراتيجياته، وكيفية تطبيقه. تضمنت الجلسة تأملات من ممارسات الأعضاء في التعلم المقلوب وموائمة تلك الممارسات مع إطار المعايير المهنية البريطاني الUKPSF. تضمنت الجلسة أيضا وضع خطط لتصميم وتنفيذ استراتيجيات التعلم المقلوب.
ومن أهم محاور الجلسة: تعزيز معرفة الأعضاء باستراتيجيات التعلم المقلوب والفائدة العائدة على تعلم الطالبات من التعلم المقلوب، التصميم الفعال للتعلم المقلوب، التأمل في أدلة من ممارسات الأعضاء في توظيف التعلم المقلوب، معرفة وفهم الروابط بين الممارسات الفعلية للتعلم المقلوب ومجالات المعرفة والقيم المهنية في إطار المعايير المهنية الUKPSF.