نفذت عمادة التطوير الأكاديمي ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلم، جلسة الرابعة "التعلم القائم على المشكلات وتعزيز التفكير النقدي"، ضمن برنامج التميز الأكاديمي المعتمد، لأعضاء هيئة التدريس، الدفعة الرابعة، قدمتها مستشارة المركز المدربة د. علا الشرفاء.
وتناول العام من الجلسة: تعريف التعلم القائم على المشكلات وتعريفاته وعناصره ومميزاته. وكيفية تعزيز التفكير النقدي لدي الطالبات في الأنشطة التعليمية والتقييمات.
ومن أهم عناصر الجلسة: التعريف باستراتيجيات التعلم القائم على المشكلات والفائدة العائدة على تعلم الطالبات منه، التصميم الفعال للتعلم القائم على المشكلات وعلى التفكير النقدي في التعليم والتقييم، معرفة وفهم الروابط بين الممارسات الفعلية للتعلم القائم عل المشكلات والتفكير النقدي ومجالات المعرفة والقيم المهنية في إطار المعايير المهنية الUKPSF.