قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة التطوير الأكاديمي تنظم الورشة التدريبية (الفصول الافتراضية)
نظمت عمادة التطوير الأكاديمي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، الورشة التدريبية (الفصول الافتراضية)، قدمتها المدربة أ / أسيل أبو فرسخ، و استهدفت أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة.
وتهدف هذه الورشة إلى إكساب عضو الهيئة التعليمية المهارات الأساسية لاستخدام نظام الفصول الافتراضية Blackboard collaborate.، والوصول إلى أدواتها، وطريقة إنشاء جلسة فصل افتراضي جديد، البحث عن الجلسات المتاحة والمسجلة بالنظام، إعلام الطالبات بموعد الجلسة عن طريق الإعلانات -الوسائل المدخلة في النظام- البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى التعرف على نوافذ واجهة نظام الفصول الافتراضية الأساسية، واستخدام أدوات عرض المحتوى العلمي داخل الفصل الافتراضي ، وطريقة مشاركة الملفات و التطبيقات و الشاشة والسبورة البيضاء.
وعرفت المدربة الفصول الافتراضية بأنها تُعد أداة بمثابة النظام الأساسي لعقد اللقاءات التعليمية على الويب الذي تم تصميمه خصيصاً للتعليم، والذي يتم من خلاله المشاركة في صف تعليم افتراضي وجهاً لوجه، وتوفير بيئة اتصال متكاملة لتقديم اللقاءات العلمية عن بعد مثل ( المحاضرات، الدروس، الاجتماعات، حلقات النقاش، الساعات المكتبية وغيرها بصورة تفاعلية وتزامنية.
وأضافت المدربة أن الأداة تتيح لأعضاء الهيئة التعليمية أداء محاضراتهم من أماكنهم لتراها وتستمع إليها الطالبات عبر الأنترنت، ويتفاعلن معها عن بُعد، كما تُتيح أداة الفصول الافتراضية إمكانية حفظ الجلسات للرجوع إليها لتشاهدها الطالبة التي لم تتمكن من الحضور، وأن النظام يتغلب على العوائق الزمانية والمكانية التي تواجه بعض الطالبات أثناء تلقي محاضراتهن.
وتأتي هذه الدورة ضمن الغاية الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في تعزيز جودة البرامج الأكاديمية الحالية باعتمادها على أحدث البحوث العلمية والممارسات الحديثة في التخصصات المتعددة.
الأرشيف
News Title