قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة التطوير الأكاديمي تنظم ورشة عمل التدوين البصري Sketch Notes
نظمت عمادة التطوير الأكاديمي يوم الاربعاء 1441/2/24هـ  ورشة عمل (التدوين البصري  SketchNotes) على مدار يومان  قدمتها المدربة المعتمدة في أكاديمية لندن وعضو هيئة تدريس في جامعة الأميرة نورة أ / مروة الصبان.
 قدمت هذه الورشة لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والمشرفات التربويات والمعلماتK وكان من اهم محاور الورشة: مفهوم التدوين البصري، أبجديات التدوين البصري، القاموس البصري، مجالات التدوين البصري، السرد القصصي، تصميم وبناء الأنشطة البصرية، التسجيل المرئي الرقمي، توظيف القوالب البصرية في حل المشكلات، توظيف التدوين البصري في مجال التعليم والتدريب، المواقع والحسابات الإثرائية.
وذكرت المدربة انه تم خلال هذه الورشة طرح افكار الجديدة و تطبيق الأنشطة و توظيفها في الجانب التعليمي والتدريبي وغيرها من المجالات، وأهمية بناء القاموس البصري كخطوة أساسية لممارسة وتطبيق هذا المجال من حيث إنشاء مفردات  بصرية حسب التخصصات المختلفة وتوظيفها لتوصيل المعنى المطلوب وتوضيح الفكرة.
وختاماً أشارت المدربة إلى أنه بحمد الله وتوفيقه تم تقديم الورشة التدريبية التدوين البصري إلى جانب سعادتها  بحضور المتدربات من مختلف التخصصات بالجامعة ومنسوبات التعليم وتفاعلهن المميز في تطبيق الأنشطة وطرح الأفكار الجديدة في توظيف هذه المهارة في الجانب التعليمي وغيره من المجالات ذات الصلة.
الأرشيف
News Title