قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
جامعة الأميرة بنت عبدالرحمن تطلق برنامج (شهادة محترف العائد على الاستثمار ROI)
​أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة التطوير الأكاديمي بالتعاون مع مكتب إدارة المشاريع بالجامعة ومعهد العائد على الاستثمار مؤخراً البرنامج التدريبي (شهادة محترف العائد على الاستثمار ROI) قدمها رئيس مركز  العائد على الاستثمار “ROI INSTITUTE” الدكتور/جاك فيليبس والمدير الإقليمي لمركز (ROI) في الشرق الأوسط الأستاذ نادر بشيني.
‏تعرف من خلالها د/ جاك فيليبس  على المتدربين وخلفياتهم العلمية والعملية واحتياجاتهم التدريبية. وقدم لهم نبذة عن البرنامج  ودور منهجية قياس العائد من الاستثمار على الجامعات وكيف  يمكن أن تبقى ناجحة في المستقبل ومناقشة العوامل التي تؤثر على الجامعات وأدائها ودورها.
‏وأضاف د/ جاك فيليبس  أن معهد (ROI) يعمل مع اكثر من (١٥٠) جامعة حول العالم أكثرها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وأن المعهد يهدف إلى تطبيق المنهجية على مختلف المشاريع التي تطبقها الجامعات ومن بينها التعليمية والمالية والتكنولوجيا وغيرها من المشاريع.
‏وتحدث أ/نادر بشيني عن مراحل التي سينفذ من خلالها البرنامج وهي: المرحلة الأولى والتي تم فيها التعريف بالبرنامج ومتطلباته، المرحلة الثانية والتي نفذت على مدار خمس أيام تم فيها تحديد مشاريع المتدربين التي سيتم العمل عليها في البرنامج. والمرحلة الثالثة وهي توجيه المتدربين اثناء عملهم على المشاريع بناء على تخصصاتهم لقياس العائد على الاستثمار، والمرحلة الرابعة الانتهاء من  تطبيق المشاريع وتسليمها، يليها المرحلة الخامسة يتم خلالها تقييم المشاريع، وأخيراً المرحلة السادسة ويتم فيها إعلان النتائج والحصول على الاعتماد.


الأرشيف
News Title