قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تقيم ملتقى نورة العطاء التطوعي ومعرض التوظيف
إيماناً بأهمية العمل التطوعي الوطني المستدام جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تقيم ملتقى نورة العطاء التطوعي ومعرض التوظيف وذلك فالفترة مابين 3 – 7 رجب 1437هــ الموافق 10 – 14ابريل 2016م.
ولتفعيل الشراكة بين الجهات المختلفة بالجامعة فقد قدمت عمادة التطوير وتنمية المهارات كشريك استراتيجي لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لملتقى نورة العطاء التطوعي ومعرض التوظيف، قدمت 12 برنامج تدريبي احترافي مجاني على مدى 3 أيام متتالية وذلك لتسليط الضوء على العمل التطوعي الوطني المستدام وللتعرف على ماهية سوق العمل والعلم بمتطلباته، وقد أقيم منها اليوم الإثنين 4 /7 /1437 هـ أربع ورش.
الورشة الأولى بعنوان "إعداد السيرة الذاتية باحترافية" من إعداد وتقديم أ.د.محاسن شمو مستهدفة أعضاء الهيئة الاكاديمية والادارية والطالبات ومسؤولي الموارد البشرية والمتطوعات. تهدف هذه الورشة إلى إعداد السيرة الذاتية بطريقة احترافية تمكن صاحبها من الوصول إلى العمل أو الوظيفة المستهدفة والتعرف على مفهوم السيرة الذاتية بالإضافة إلى التعرف على العناصر والبيانات المكونة للسيرة الذاتية الاحترافية والكشف عن أهمية السيرة الذاتية الاحترافية في العمل التطوعي.
أما الورشة الثانية فقد تناولت موضوع " فن اجتياز المقابلات الشخصية بنجاح" من إعداد وتقديم د.هالة محمد رجب مستهدفةً أعضاء الكادر الأكاديمى و الإدارى مدراء الموارد البشرية بالشركات و المؤسسات بالإضافة إلى  منسوبي إدارات  الموارد البشرية و شؤون الموظفين، يهدف هذا البرنامج  إلى تعريف المشاركين بأنواع المقابلات الشخصية و شروط إجرائها و تدريبهم على الخطوات العملية لإجراء المقابلة الشخصية و تنمية مهاراتهم في هذا المجال يدور البرنامج حول محاور عدة من أهمها تعريف المقابلات الشخصية الهدف من المقابلة الشخصية أنواع المقابلات الشخصية إرشادات لمن يدير المقابلة الشخصية أنواع الأسئلة أبعاد أخرى للمقابلة الشخصية تأهيل المسئولين عن إجراء المقابلة.
كما قدمت أ.طرفة الشلهوب الورشة الثالثة بعنوان "كيف تأهلين نفسك لسوق العمل" مستهدفةً الطالبات والخريجات والباحثات عن عمل، تهدف الورشة إلى إكساب المشاركة المهارات المطلوبة والاشتراطات اللازمة في سوق العمل للتأهل والحصول على الوظيفة المناسبة، بالإضافة إلى التعرف على ماهية سوق العمل والعلم بمتطلباته واكساب الثقة بالنفس والتقدم لأرباب العمل. وقد دارت الورشة حول محاور متعددة من أهمها ما المقصود بسوق العمل وما شروطه؟ كيف تؤهل نفسك وتكسبها الثقة؟ متابعة الجديد في سوق العمل .
قبل المقابلة: ضع نفسك مكان صاحب العمل وأخيرا مهارات يحتاجها الخريج والباحث عن عمل.
أما الورشة الرابعة والأخيرة فقد كانت حول موضوع "اكتشاف الدوافع الشخصية للعمل التطوعي" د.كارولين إنغرام مستهدفةً جميع المهتمين بالتوعية المجتمعية وبالعمل التطوعي .
في ورشة العمل هذه سوف نكتشف ما الذي يدفعك شخصياً للقيام بالعمل التطوعي بالإضافة  إلى تعريف كيف ترى نفسك كـ متطوع. والتركيز على التعاطف ومعرفة الغير حتى تتمكن من تكوين فهم عميق وإدراك تام للعمل التطوعي
الجدير بالذكر أن ملتقى نورة العطاء بالإضافة إلى البرامج التدريبية قد تضمن جلسات علمية ومعرضاً للتوظيف واستلام السير الذاتية ومعرضاً اخر للتطوع.

 
 
الأرشيف
News Title