قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
الورش التدريبية المصاحبة خلال ملتقى نورة العطاء التطوعي في يومه الثالث
تتواصل فعاليات ملتقى نورة العطاء التطوعي ومعرض التوظيف في يومه الثالث تحت إشراف عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن هادفاً إلى تمكين الباحثين عن عمل من الوصول إلى الوظيفة المستهدفة بالإضافة إلى تسليط الضوء على العمل التطوعي الوطني المستدام من خلال عرض التجارب الأصيلة والمبتكرة في هذا المجال.
احتضن الملتقى لهذا اليوم أربع ورش تدريبية نفذتها عمادة التطوير وتنمية المهارات لاقت إقبالاً واستحساناً كبيرا|ً من المتدربات، واللاتي قد فاق عددهن خلال اليومين الأولين ستمائة متدربة .
دار موضوع الورشة الأولى حول عنوان" كيف توظفين موهبتك في التطوع؟"من إعداد وتقديم أ. نجوى الكحلوت. ضمت الورشة أربعة محاور رئيسة، تنطوي تحتها مجموعة من الأهداف التي تتحقق في الإطار الزمني للجلسات التدريبية. أما المحاور فهي لماذا أتطوع؟، اكتشفي موهبتك، مجالات العمل التطوعي وعمل شعارات لفرق تطوعية.
ولتسليط الضوء على فرص التعاون والمشاركة وتبادل الخبرات التي ترفع من قيمة وأثر المشاريع المجتمعية قدمت د.كارولين انغرام ورشة عمل بعنوان (أداة التفكير التصميمي) لاكتشاف المشاريع المجتمعية التعاونية وقد دارت هذه الورشة حول محاور عدة كان من أهمها المشاركة بالمشاريع التي تود تنفيذها. بالإضافة إلى تحديد وتعريف الفرص وعمل مسودة لمقترح المشروع واستعمال أداة التصميم لتحديد الأهداف المشتركة. كذلك اقتراح بعض الأفكار واستنباط الافتراضات، وأخيراً الحصول على التغذية الراجعة من أصحاب المصلحة.
ومن جهة أخرى فإن لتمكين المرأة السعودية من التطوع المميز في ضوء التغيرات المعاصرة أهمية بالغة وعلى ذلك قدمت أ.د.سارة الخمشي ورشة عمل بعنوان "التطوع المميز" استهدفت جميع فئات المجتمع، تهدف هذه الورشة إلى التعرف على دوافع التطوع في ظل المتغيرات المعاصرة بالإضافة إلى تحديد المعوقات التي تواجه تطوع المرأة السعودية والتمكن من التغلب على المعوقات الذاتية والمجتمعية. وأخيراً سبل تحديد التطوع المميز للمرأة السعودية.
وتأتي ورشة عمل "سلوكيات وأخلاقيات المهنة" من إعداد وتقديم د.حنان خليفة كآخر ورشة لهذا اليوم حيث استهدفت أعضاء الهيئة الأكاديمية وأعضاء الهيئة الإدارية وطالبات الجامعات والمجتمع المدني، وتهدف هذه الورشة إلى تنمية وعي المشاركين بسلوكيات المهنة الإيجابية والسلوكيات السلبية، وتحديد السلوكيات السلبية التي تندرج تحت ضمن الجرائم الجزائية.
 
الأرشيف
News Title