قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
محاضرة في التطورات التقنية في طب الأسنان بجامعة الأميرة نورة

 أقامت كلية طب الأسنان بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن محاضرة عن التطورات التقنية في طب الأسنان ودور الفريق الطبي في هذا المجال، قدمتها استشارية تقنية طب الإسنان والوجه والفكين الدكتورة إيما ورل من مستشفى كوين فكتوريا في بريطانيا Queen Victoria Hospital.

وقد تقدمت عميدة الكلية الدكتورة ابتسام بنت محمد الماضي بالترحيب بالحضور موضحة أهمية دور الفريق الطبي في علاج مريض طب الأسنان. ثم قدمت الدكتورة إيما ورل محاضرتها التي تمحورت حول أهمية التقنية في طب الأسنان وآخر المستحدثات في هذا المجال ودور الفريق الطبي فيها.
يذكر بأنه تم بث المحاضرة لمبنى الإدارة في قسم الرجال عن طريق الاتصال الالكتروني بالشاشات للاستفادة من المحاضرة القيمة.
وهدف البرنامج إلى إكساب المتدربات المهارات والمعارف والخبرات في مجال التوعية بأضرار المخدرات وتنمية وصقل مهاراتهن من خلال التدريب الفعال لتمارس المتدربة دورها الاجتماعي والإرشادي والأمني بعلم وبصيره، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس لدى المتدربات من خلال تحسين الصور الذهنية لهن عن ذواتهن وتزويدهن بمهارات تدعيم الثقة بالنفس ومجابهة التحديات الاجتماعية.
واشتمل المعرض على عينات لأشكال المخدرات الحية وأساليب التهريب المختلفة بالإضافة لعرض جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وصور لشهداء الواجب. كما تم عرض أفلام توعوية قصيرة من قبل منسوبات المديرية العامة لمكافحة المخدرات والإجابة على الكثير من الاستفسارات والاستشارات من قبل منسوبات الجامعة، وقد أبدى الطالبات إعجابهن بالمعرض ومدى استفادتهن واكتسابهن معرفة جيدة للوقاية من الوقوع بالمخدرات.
كما تم توزيع مطويات توعوية وتنفيذ مسابقات تثقيفية توعوية توافد إليها الكثير من منسوبات الجامعة من طالبات وموظفات حيث فاق عدد الزوار 2000 زائرة من منسوبات الجامعة.
كما توجهت إدارة مركز الأبحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة بالشكر والتقدير لجميع مسؤولات إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة .

 

 

الأرشيف
News Title