قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة التطوير وتنمية المهارات تقيم برنامج ( تنظيم وإدارة المراجع العلمية )
​أقامت عمادة التطوير وتنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز التميز  في التعليم والتعلم مؤخراً،  برنامج ( تنظيم وإدارة المراجع العلمية ) ضمن برنامج التميز بالتعليم والتعلم، قدمته الأستاذ المشارك الدكتورة منى الغامدي، ويهدف البرنامج إلى تنظيم وإدارة البرامج العلمية باستخدام برنامج mendeley ويستهدف أعضاء هيئة التدريس حديثي التعيين.
وتطرقت المدربة إلى  التعريف ببرنامج mendeley، التعريف بمميزاته، التطبيق العملي لتنظيم المراجع العلمية باستخدام البرنامج، الخطوات التفصيلية لاستخدامه .   
ومن شروط الالتحاق بالبرنامج: الالمام بأنواع المراجع، التمكن من استخدام برنامج Microsoft office ، التمكن من استخدام شبكة المعلومات.  
ويتميز البرنامج بأنه يهتم بإدارة المراجع ويحتوي على شبكة اجتماعية أكاديمية والتي تساعد على تنظيم الأبحاث الخاصة والتعاون مع الأخرين عبر الانترنت واكتشاف آخر الأبحاث ويتطلب البرنامج تحميل من الموقع الخاص به للدخول​ اضغط هنا​
ويعد البرنامج منظم للمهام الأعضاء حيث يعمل على إدارة المراجع مع برنامج المستندات word والذي يتميز بسهولة التعامل مع المراجع وسهولة تغيير نظام المراجع المستخدمة بما يتلائم البحث وتوفير الجهد، التعامل مع ملف pdf، يوفر شبكة أكاديمية، مزامنة الملفات مع أكثر من جهاز والمزامنة مع أي برنامج إدارة مراجع اخرى بالإضافة إلى المزامنة مع مجلد موجود على جهاز الكمبيوتر.         
وتم تزويد المتدربات بباركود المادة العلمية وباركود الأنشطة بالإضافة على مقاطع فيديو شرح عن البرنامج للرجوع إليها عند الحاجة.
وقد أثنت المتدربات على البرنامج التدريبي ومميزاته وسهولة تطبيقه وبساطة متطلباته وواقعية تنفيذه وفائدته في كتابة أوراقهن العلمية مستقبلاً.
الأرشيف
News Title