قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
دورة ( التطوير التنظيمي من خلال التوجيه والتدريب)
​نفذت عمادة التطوير وتنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مؤخراً، دورة ( التطوير التنظيمي من خلال التوجيه والتدريب)، استهدفت بها القيادات (الاستراتيجية ، الإشرافية ، التنفيذية ) بالجامعة، وقدمتها الأستاذ المساعد في القيادة التربوية بكلية التربية، قسم الإدارة والتخطيط التربوي الدكتورة شعاع النفيعي.
‏وهدفت دورة التطوير التنظيمي من خلال التوجيه والتدريب إلى تزويد المتدربة بالمبادئ الأساسية لنظم التفكير (Systems Thinking) المطبقة على الإدارة والقيادة، القيم الأساسية للتطوير التنظيمي ونماذج التطبيق، ماهية التوجيه في مجال العمل وكيفية التدريب الفعّال لتحقيق أهداف المنظمة. 
وذكرت د. النفيعي أن التطوير التنظيمي يقوم على مبدأ وعقلية الانفتاح والعدالة في التفاعلات الإنسانية وأن نجاح الفرد وسعادته يكمن في ذاته وفِي استخراج امكاناته وقدراته حتى يتمكن من الإبداع وبث روح الحماس والتحسين ومن ثم التأثير على السلوك التنظيمي وروح المؤسسة التعليمية التي من شأنها إحداث التطوير والتغيير والنجاح المستدام الذي تسعى له المؤسسات في العقد المعاصر، كما أن استمرارية التحسين وتجويد المخرجات من شأنه مواكبة التطورات المتسارعة في التكنولوجيا والاتصال لصناعة منظمات 'متعلمة تعليمة' تقيس وتقنن نتاجاتها.
كما أكدت النفيعي أن التفكير المنظم والتخطيط لرؤيا واضحة وأهداف تفصيلية هندسية يختصر الوقت و الجهد ويحقق أفضل النتائج في المؤسسات التعليمية الناجحة.
ويأتي تنظيم هذا البرنامج دعماُ لأهداف عمادة التطوير وتنمية المهارات في تنمية الكفاءة المهنيّة للكفاءات القيادية والأكاديمية بما يتوافق مع متطلبات الاقتصاد المعرفي.
 
الأرشيف
News Title