قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة التطوير الأكاديمي تنظم الدورة التدريبية (التسوق الذكي والقروض)
نظمت عمادة التطوير الأكاديمي الدورة التدريبية (التسوق الذكي والقروض) ضمن مذكرة تفاهم جامعة الأميرة نورة مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك لتعزيز التوعية المالية ونشر ثقافة الادخار. 
استهدفت أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة كما  قدمتها المدربة أ/ خواطر الخويطر ، ومن أهم محاور التي تناولتها  الدورة: مفهوم التسوق، الفرق بين الحاجات والرغبات، أنواع التسوق، كيف تصبح مسوقاً ذكياً؟
 وقد عرفت المدربة من خلالها القروض بأنها تسليم مؤقت للمال مع وعد الاستعادة، وبلغة الاقتصاد أن القرض يعني تسليف المال لتشغيله في الإنتاج أو الاستهلاك.
وأضافت الخويطر  أن القروض البنكية هي الثقة التي يوليها البنك التجاري لشخص ما وذلك لقاء عائد معين يحصل عليه البنك من المقترض، يتمثل في الفوائد والعمولات والمصاريف. وأن للمال أهمية للإنسان وأنه قوام الحياة، إذ يساعد في أداء الأركان والشعائر، ومن خلاله تتوفر الحياة الكريمة المستقرة وتحقيق الأهداف.
الجدير بالذكر أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسة من المذكرات والاتفاقيات المجتمعية بين الجامعة والمؤسسات التعليمية والتدريبية والتي تسعى جميعها لتحقيق تعاون مثمر مع القطاعات المختلفة وتكاتف الجهود لنهضة الوطن
الأرشيف
News Title