قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة التطوير الأكاديمي تنظم البرنامج التدريبي (إدارة المشاريع الاحترافية PMP)
نظمت عمادة التطوير الأكاديمي البرنامج التدريبي ( إدارة المشاريع الاحترافية) والمقام على مدار (5) أيام  استهدف أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالجامعة والأفراد الذين يعملون في إدارة المشاريع ويرغبون في تطوير قدراتهم المعرفية في مجال ادارة المشاريع ولمدراء المشاريع الجدد والمحترفين، والمهندسين ذوي الخبرة الذين يرغبون في تنمية مهاراتهم في مجال إدارة المشاريع بشكل احترافي وفق معايير إدارة المشاريع العالمية، ومن يرغب في تطوير وتحسين المستوى الإداري والتنظيمي على المستوى الفردي أو المؤسسي قدمها المدرب المهندس / تركي التركي.
و يهدف البرنامج: إلى تأهيل المتدرب تأهيلاً علمياً وعمليا على إتقان علم وفن إدارة المشاريع. كما أنه احد المتطلبات الرئيسية لدخول اختبار شهادة PMP.
 ومن أهم محاور البرنامج: مقدمه ومفاهيم أساسية، بناء وهيكلة المؤسسات وعلاقتها بالمشاريع، دورة عمل وتنظيم المشروع، إدارة تكامل المشروع (Integration)،إدارة نطاق المشروع (Scope)،إدارة وقت المشروع (Time)،إدارة تكاليف المشروع (Cost)،إدارة الجودة في المشروع (Quality)،إدارة الموارد البشرية للمشروع (HR)،إدارة الاتصالات في المشروع (Communications)، إدارة مخاطر المشروع (Risk)، إدارة التعاقدات و التوريدات (Procurements)،إدارة أصحاب المصلحة والتأثير (Stakeholders)، مدخل لبرنامج مايكروسوفت بروجكت (MS Project)،المعرض الختامي للمشاريع وتقييم الفرق (Final Exhibition).
وابدت المتدربة المعلمة منيرة الجنيدل رأيها عن برنامج المشاريع وأنه ثري بمحتواه العلمي والتطبيقي ويمكن الاستفادة من معلوماته في عدة جوانب منها الشخصية والمهنية والاجتماعية والمالية، وفي نهاية البرنامج خرجنا بمراجع كثيرة ومن عدة مصادر  وحصلنا على خريطة ذهنية واضحة لطريقنا لدخول عالم إدارة المشاريع  وتشكر المدرب على العطاء المتميز. 
وأضافت المتدربة مها السويد أن حضورها للبرنامج  كان مثمر حيث اكتسبت خبرات و معلومات جديدة وتشكر جامعة الأميرة نورة ممثلة في عمادة التطوير الاكاديمي والقائمين على هذه البرامج لإتاحة مثل هذه الدورات.  
وذكر المدرب المهندس / التركي أن المشاريع جزء أساسي من حياة الأفراد والمؤسسات والدول، بها نرتقي ونتغير ونتطور، ولذلك فإدارتها بشكل محترف يُمكننا من تحقيق أهدافنا بفعالية وكفاءة، هذا ما تم في دورة إدارة المشاريع الاحترافية مع نخبة من منسوبي جامعة الأميرة نورة.
الأرشيف
News Title