قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
مركز التميز في التعليم والتعلم يطلق بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي Advance HE البرنامج التدريبي(Women’s studies Program)

أطلق مركز التميز في التعليم والتعلم بعمادة التطوير الأكاديمي بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية Advance HE مؤخراً البرنامج التدريبي (Women's studies Program)،

 يهدف البرنامج إلى : تطوير برنامج جديد لدراسات المرأة على مستوى الماجستير، لتلبية احتياجات التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس.

تتركز أهم محاور البرنامج في الرؤية لبرنامج دراسات المرأة، و مخرجات التعلم لبرنامج دراسات المرأة، مخرجات التعلم لمقررات برنامج دراسات المرأة و استراتيجيات التعلم لبرنامج دراسات المرأة. 

يتكون البرنامج من أربع مراحل, المرحلة الأولية تم خلالها لقاءات بمطوري البرنامج عن بعد لتحديد النطاق والمراجعة وتقديم المقترحات الأولية لتطوير برنامج دراسات المرأة على مستوي الماجستير و المرحلة الثانية توفير الدعم لمطوري برنامج الماجستير وتم فيها : ورشة عمل عن بُعد من خلال الفصول الافتراضية وبمشاركة عشرين عضو من هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة.

وقدمت الورشة: المستشارة لمدربة Dr. Fiona Smart من خلال الفصول الافتراضية والتدريب عن بُعد, شاركت من خلالها أعضاء هيئة التدريس المعلومات و تحديد وإنشاء مجالات الدعم والاقتراحات الأولية التي قد تعزز برنامج دراسات المرأة.

و ستنفذ لاحقاً مراحل من البرنامج منها زيارة جامعة الأميرة نورة وتنفيذ البرنامج مع مطوري البرنامج, حيث تتكون الزيارة من أربعة أيام يتم فيها مقابلة اللجنة ذات الصِّلة ببرنامج دراسات المرأة وعرض نتائج العمل , الذي يتم في المرحلة الأولي و بعد مقابلة الأعضاء عبر الفصول الافتراضية. 

أما المرحلة الثالثة: تطوير ودعم وتدريب قادة البرنامج فسيتم من خلالها طرح مقدمة عن التميز في التعليم والتعلم في مستوى الماجستير يقوم من خلالها المدرب بزيارة للجامعة وتوفير ودعم داخلي لمدة أربعة أيام للعمل مع عدد من المتدربين في البرنامج لتطوير قدراتهم ومهاراتهم لقيادة البرنامج وستكون المرحلة الرابعة: التميز في تدريس برنامج دراسات المرأة و يتم فيها زيارة المدربة لجامعة الأميرة نورة ة وتوفير دعم لبرنامج الماجستير في دراسات المرأة لمدة أربعة أيام لأعضاء هيئة التدريس.​


الأرشيف
News Title