قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
وكالة جودة البرامج التدريبية

 

- وكالة جودة البرامج التدريبية

  • ١-إعداد الخطة السنوية الخاصة بعمادة التطوير الأكاديمي بالتعاون مع قطاعات العمادة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • ٢-متابعة مؤشرات القياس لعمادة التطوير الأكاديمي و التواصل مع إدارة دعم إتخاذ القرار في الجامعة في هذا الشأن.
  • ٣- متابعة مشاريع عمادة التطوير الأكاديمي ورفع تقرير بحالة إنجاز المشاريع ومعوقات الإنجاز لمجلس العمادة وفق النماذج المعدة لذلك.
  • ٤-استيفاء التقييم الذاتي للعمادة كل فصل دراسي للوقوف على حجم الإنجاز وتطوراته المستمرة ورفع تقرير بذلك.
  • ٥-العمل على جمع البيانات و الإحصاءات و التقارير الخاصة بعمادة التطوير الأكاديمي وجودة الدورات/البرامج التدريبية تحديداً.
  • ٦-العمل على تطبيق معايير جودة التدريب المعتمدة، وتحليل النتائج و توظيفها في تطوير العملية التدريبية و الخروج بتوصيات لتطوير التدريب.
  • ٧-العمل على الحصول على الاعتمادات الدولية التي تسعى إليها العمادة.
  • ٨-الإشراف على قياس الاحتياجات الفعلية للمهارات التي يتم التدريب عليها في الجامعة.
  • ٩-إعداد المقترحات اللازمة لتطوير العملية التدريبية و الإدارية و التنظيمية في جميع قطاعات العمادة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها من قبل مجلس العمادة.
  • ١٠-الإشراف إدارياً و فنياً على الإدارات التالية: إدارة ضمان جودة التدريب و إدارة التطوير.

- إدارة ضمان جودة التدريب

  • ١- تنفيذ آليات توكيد الجودة في كافة عمليات التدريب التي تشرف عليها عمادة التطوير الأكاديمي وأهم عناصر التدريب (المدرب، المادة التدريبية، طرق و أساليب التدريب، البيئة التدريبية، مخرجات التدريب).
  • ٢-تنفيذ الدورات/البرامج التدريبية الخارجية و الدولية وفقاً للمعايير المعتمدة.
  • ٣-إعداد تقارير حول جودة الدورات/البرامج التدريبية التي تقدمها العمادة و تحديد نقاط القوة ونقاط التحسين بشكل مستمر.
  • ٤-متابعة تنفيذ مشاريع العمادة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • ٥-متابعة تطبيق معايير جودة التدريب المعتمدة بالعمادة وفق وثيقة معايير جودة التدريب.
  • ٦-تطبيق حوكمة ومنهجيات وعمليات إدارة المشاريع لضمان تحقيق أفضل النتائج.

-إدارة التطوير

  • ١-إعداد خطط تطويرية متنوعة تتناول مختلف جوانب الدورات/البرامج التدريبية وفق معايير الجودة المعتمدة.
  • ٢-جمع البيانات اللازمة لقياس المؤشرات و التأكد من دقتها.
  • ٣-تطبيق معايير التقييم و أساليب قياس الأثر.
  • ٤- تقديم مقترحات تطويرية للعمليات الإدارية و الإجرائية و التدريبية داخل العمادة و متابعة تنفيذ ما يعتمد منها.
  • ٥- تطبيق التقييم الذاتي للعمادة لكل فصل دراسي.​