قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
وكالة الاعتماد الأكاديمي

تعمل وكالة الاعتماد الأكاديمي على إعداد ومتابعة الخطط اللازمة للاعتماد الأكاديمي المؤسسي و البرامجي وطني ودولي على مستوى وحدات الجامعة وتقديم الدعم والمساندة لها , إضافة إلى العمل على متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة PNU-QMS وتطويره باستمرار.

مهام وكالة الاعتماد الأكاديمي:

1-  ​إعداد ومتابعة الخطط الخاصة بالاعتماد الأكاديمي في الجامعة.

2-  الإشراف الفني وتقديم الدعم اللوجستي في وحدات التطوير والجودة في الجامعة .

3-  التواصل مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بشأن كل ما يتعلق بالاعتماد المؤسسي والبرامجي.

4-  متابعة استيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي وفقاً لشروط المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لدى البرامج الأكاديمية.

5-  متابعة تفعيل نظام إدارة الجودة   PNU-QMS في الكليات.

6-  حصر الاحتياجات التدريبية وتقديم آليات مقترحة  لتأهيل وتدريب الكادر الأكاديمي على متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.

7-  المساهمة في وضع آليات مقترحة لتوظيف التقنيات الإلكترونية لضبط الجودة وأتمتة عملياتها.

         

مهام إدارة الاعتماد البرامجي:

1-  إعداد الخطط الزمنية للبرامج التعليمية للتقدم للاعتمادات الأكاديمية الوطنية والدولية.

2-  تقديم الدعم اللازم للبرامج التعليمية للحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي.

3-  الإشراف على آليات المراجعة والتقويم للبرامج التعليمية.

4-  إعداد النماذج الداعمة للاعتماد الأكاديمي البرامجي.

5-  إعداد تقارير متابعة عن سير الاعتماد الأكاديمي البرامجي.

 

 مهام إدارة الاعتماد المؤسسي:

1-  وضع خطط لمتابعة توصيات الاعتماد المؤسسي.

2-  إعداد تقارير متابعة عن سير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.

3-  رفع تقارير المتابعة الدورية للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

4-  الإشراف على تنفيذ إجراءات تجديد الاعتماد المؤسسي.​