قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
وكالة ضمان الجودة

​​تعنى الوكالة بتأصيل وتعزيز أفضل ممارسات الجودة وتطبيقاتها على مستوى الجامعة من خلال الاهداف التالية :

1- نشر ثقافة الجودة بين الهيئة التعليمية ، الادارية ، والطالبات .

2- تمكين منسوبات الجامعة من تطبيقات الجودة.

3- التخطيط لقياس ، تدريب و تقويم الأداء الأكاديمي المؤسسي والبرامجي من خلال وضع خطط لتفعيل الاستبانات وقياس مؤشرات أداء الاعتماد المؤسسي والبرامجي .

4- تفعيل نظام الكتروني لأتمتة عمليات الجودة على مستوى الجامعة.

 

مهام وكالة ضمان الجودة

1- إعداد خطط نشر وتعزيز ثقافة الجودة و التمكين بتطبيقاتها على مستوى الجامعة ومتابعة تنفيذها .

2- تقديم التدريب المتخصص في الجودة و تطبيقاتها.

3- تفعيل مناسبات الجودة.

4- إدارة عملية القياس والتقويم  لمؤشرات الجودة المختلفة  على الصعيد المؤسسي والبرامجي.

5- إعداد خطط تفعيل استبانات تقييم خدمات الجامعة وتزويد الجهات بالنتائج  لإجراء  التحسين والتطوير واغلاق دائرة الجودة.

6- إعداد التقارير السنوية والرفع بها لإدارة الجامعة لدعم اتخاذ القرارات المتعلقة لجودة العملية التعليمية .


إدارة دعم الجودة

التخطيط وصياغة الاهداف المتعلقة بنشر ثقافة الجودة وتقديم الدعم لوحدات الجودة المختلفة وبناء الخبرات المتناظرة فيما يتعلق بمجال الجودة والتدريب.

الأهداف:

1- التثقيف والتوعية بأهمية الجودة وتطبيقاتها.

2- تعزيز وتمكين منسوبي ومنسوبات الجامعة بتطبيقات الجودة.

المهام:

1- متابعة خطة تفعيل نشر ثقافة الجودة في الكليات والاشراف على تنفيذها.

2- العمل على إعداد  النشرات والكتيبات والوسائط الرقمية لنشر ثقافة الجودة.

3- التعاون مع الجهات الخارجية  المتخصصة في تنظيم دورات تدريبية و ورش عمل في مجال الجودة.

4- إقامة الدورات وورش العمل الداخلية بالتنسيق مع المتخصصات في الجودة بالجامعة.

5- المشاركة في المناسبات المجتمعية والعالمية .

6- أتمتة عمليات التدريب داخل الإدارة من خلال تفعيل البلاك بورد.

7- تقديم التقارير السنوية فيما يتعلق بالتدريب والتمكين بتطبيقات الجودة.

 

إدارة القياس والتقويم

التخطيط لقياس و تقويم ومتابعة تحقيق مؤشرات اداء الاعتماد المؤسسي والبرامجي وضمان استيفاء معايير الجودة من خلال تفعيل و متابعة الاستبانات .

الأهداف:

1- إطلاق ومتابعة  استبانات الجودة الثمانية خلال العام الاكاديمي.

2- قياس المؤشرات  الخاصة بضمان الجودة على مستوى المؤسسي والبرمجي خلال العام الاكاديمي .

المهام:

1-مساندة  ومتابعة الكليات  فيما يتعلق بعمليات قياس وتقويم جودة البرامج التعليمية..

2- قياس  مدى رضا المستفيدين من خدمات الجامعة  سواء أعضاء الهيئة التعليمية او الادارية أو الطالبات وإعلان النتائج.

3-تحديد مؤشرات الأداء المؤسسية وبناء المقاييس الخاصة بتلك المؤشرات وتحليل بياناتها.

4-تقديم التقارير السنوية فيما يتعلق بنتائج فيما  يتعلق بنتائج مؤشرات الجودة والاستبانات.

5-العمل على أتمته العمليات داخل الجامعة لضبط الجودة من خلال نظام ادارة الجودة الالكتروني.


 إدارة الجودة الإلكتروني - جدير

الأهداف:

1- أتمتة عمليات الجودة وحوكمتها إلكترونياً.

2- إدارة متطلبات ومعاييرالاعتمادات الوطنية والدولية إلكترونياً.

3-  تمكين منسوبات الجامعة من استخدام نظام الجودة الإلكتروني.

4- توفير تقارير الجودة بمستوياتها المختلفة لتعزيز التطوير القائم على النتائج.​

المهام:

1-  إعداد خطط تفعيل النظام على مستوى البرامج التعليمية ومتابعتها.

2-  إعداد المواد التخصصية للتعريف بالنظام وخصائصه (النشرات التعريفية – انفوجرافيك – مقاطع مرئية).

3-  تدريب المنسوبات على استخدام نظام إدارة الجودة والتعريف بخصائصه المختلفة.

4-  تقديم الدعم الفني ومتابعة البلاغات والرد على استفسارات مستخدمي النظام.

5- رصد مجالات التحسين والتطويرعلى وظائف النظام بشكل مستمر.

6- إعداد تقارير دورية بكافة إنجازات الإدارة.

7- تنفيذ جميع المهام الموكلة إليها لمصلحة العمل.