تعنى الوكالة بتأصيل وتعزيز أفضل ممارسات الجودة وتطبيقاتها على مستوى الجامعة من خلال الاهداف التالية :
1- نشر ثقافة الجودة بين الهيئة التعليمية ، الادارية ، والطالبات .
2- تمكين منسوبات الجامعة من تطبيقات الجودة.
3- التخطيط لقياس ، تدريب و تقويم الأداء الأكاديمي المؤسسي والبرامجي من خلال وضع خطط لتفعيل الاستبانات وقياس مؤشرات أداء الاعتماد المؤسسي والبرامجي .
4- تفعيل نظام الكتروني لأتمتة عمليات الجودة على مستوى الجامعة.
مهام وكالة ضمان الجودة
1- إعداد خطط نشر وتعزيز ثقافة الجودة و التمكين بتطبيقاتها على مستوى الجامعة ومتابعة تنفيذها .
2- تقديم التدريب المتخصص في الجودة و تطبيقاتها.
3- تفعيل مناسبات الجودة.
4- إدارة عملية القياس والتقويم لمؤشرات الجودة المختلفة على الصعيد المؤسسي والبرامجي.
5- إعداد خطط تفعيل استبانات تقييم خدمات الجامعة وتزويد الجهات بالنتائج لإجراء التحسين والتطوير واغلاق دائرة الجودة.
6- إعداد التقارير السنوية والرفع بها لإدارة الجامعة لدعم اتخاذ القرارات المتعلقة لجودة العملية التعليمية .
إدارة دعم الجودة
التخطيط وصياغة الاهداف المتعلقة بنشر ثقافة الجودة وتقديم الدعم لوحدات الجودة المختلفة وبناء الخبرات المتناظرة فيما يتعلق بمجال الجودة والتدريب.
الأهداف:
1- التثقيف والتوعية بأهمية الجودة وتطبيقاتها.
2- تعزيز وتمكين منسوبي ومنسوبات الجامعة بتطبيقات الجودة.
المهام:
1- متابعة خطة تفعيل نشر ثقافة الجودة في الكليات والاشراف على تنفيذها.
2- العمل على إعداد النشرات والكتيبات والوسائط الرقمية لنشر ثقافة الجودة.
3- التعاون مع الجهات الخارجية المتخصصة في تنظيم دورات تدريبية و ورش عمل في مجال الجودة.
4- إقامة الدورات وورش العمل الداخلية بالتنسيق مع المتخصصات في الجودة بالجامعة.
5- المشاركة في المناسبات المجتمعية والعالمية .
6- أتمتة عمليات التدريب داخل الإدارة من خلال تفعيل البلاك بورد.
7- تقديم التقارير السنوية فيما يتعلق بالتدريب والتمكين بتطبيقات الجودة.
إدارة القياس والتقويم
التخطيط لقياس و تقويم ومتابعة تحقيق مؤشرات اداء الاعتماد المؤسسي والبرامجي وضمان استيفاء معايير الجودة من خلال تفعيل و متابعة الاستبانات .
الأهداف:
1- إطلاق ومتابعة استبانات الجودة الثمانية خلال العام الاكاديمي.
2- قياس المؤشرات الخاصة بضمان الجودة على مستوى المؤسسي والبرمجي خلال العام الاكاديمي .
المهام:
1-مساندة ومتابعة الكليات فيما يتعلق بعمليات قياس وتقويم جودة البرامج التعليمية..
2- قياس مدى رضا المستفيدين من خدمات الجامعة سواء أعضاء الهيئة التعليمية او الادارية أو الطالبات وإعلان النتائج.
3-تحديد مؤشرات الأداء المؤسسية وبناء المقاييس الخاصة بتلك المؤشرات وتحليل بياناتها.
4-تقديم التقارير السنوية فيما يتعلق بنتائج فيما يتعلق بنتائج مؤشرات الجودة والاستبانات.
5-العمل على أتمته العمليات داخل الجامعة لضبط الجودة من خلال نظام ادارة الجودة الالكتروني.
إدارة الجودة الإلكتروني - جدير
الأهداف:
1- أتمتة عمليات الجودة وحوكمتها إلكترونياً.
2- إدارة متطلبات ومعاييرالاعتمادات الوطنية والدولية إلكترونياً.
3- تمكين منسوبات الجامعة من استخدام نظام الجودة الإلكتروني.
4- توفير تقارير الجودة بمستوياتها المختلفة لتعزيز التطوير القائم على النتائج.
المهام:
1- إعداد خطط تفعيل النظام على مستوى البرامج التعليمية ومتابعتها.
2- إعداد المواد التخصصية للتعريف بالنظام وخصائصه (النشرات التعريفية – انفوجرافيك – مقاطع مرئية).
3- تدريب المنسوبات على استخدام نظام إدارة الجودة والتعريف بخصائصه المختلفة.
4- تقديم الدعم الفني ومتابعة البلاغات والرد على استفسارات مستخدمي النظام.
5- رصد مجالات التحسين والتطويرعلى وظائف النظام بشكل مستمر.
6- إعداد تقارير دورية بكافة إنجازات الإدارة.
7- تنفيذ جميع المهام الموكلة إليها لمصلحة العمل.