قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
إعادة القيد

​عزيزتي الطالبة: 

إن ترك مقعد الدراسة دون إبلاغ الجهات المسؤولة في الجامعة يعرضك لطي القيد من الجامعة والذي يترتب عليه إيقافك عن الدراسة، وقد تصل إلى الفصل التام.

طي القيد: 

هو إيقاف الطالبة عن الدراسة في الجامعة إذا انقطعت فصل دراسي أو أكثر؛  بدون التقدم بطلب اعتذار  أو تأجيل.

سياسة طي القيد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن:

إذا انقطعت الطالبة عن الدراسة مدة فصل دراسي دون طلب التأجيل يطوى قيدها من الجامعة، ولمجلس الجامعة طي قيد الطالبة إذا انقطعت عن الدراسة لمدة أقل.

إجراءات طلب إعادة القيد:

1.تقديم طلب إعادة القيد خلال الموعد المحدد في التقويم الجامعي .  (عبر الخدمة الذاتية). 

2.يرفع طلب الطالبة للكلية التي كانت مقيدة بها للنظر في إمكانية إعادة قيدها، برقمها وسجلها قبل الانقطاع.

3.يتم التواصل مع الطالبة عبر بريدها الإلكتروني الجامعي المرتبط برقمها الجامعي id@pnu.edu.sa   وذلك لاستكمال الإجراءات المناسبة حسب رد الكلية. 

ضوابط إعادة القيد:

1.التقدم بالطلب يكون للطالبات اللاتي تنطبق عليهن الضوابط الآتية:

  • ‌مرحلة البكالوريوس: الطالبة التي لم تتجاوز أربعة فصول دراسية من تاريخ الانقطاع.
  • مرحلة الدبلوم: الطالبة التي لم تتجاوز فصلين دراسيين من تاريخ الانقطاع.

2.لا يحق للطالبة طلب الاعتذار أو التأجيل في الفصل الذي أعيد قيدها فيه.

لا يُسمح بإعادة قيد الطالبة في الحالات:

  • المفصولة من الجامعة (أو من جامعة أخرى) فصلا أكاديمياً أو تأديبياً.
  • ‌ من سبق إعادة قيدها (لا يحق لها إعادة القيد إلا مرة واحدة).
  • ‌إذا انقطعت في فصل القبول.
  • ‌من تجاوزت المدة النظامية لإنهاء متطلبات التخرج في الجامعة.

الإجراءات المطلوبة من الطالبة بعد قبول إعادة القيد:

يتم إعادة قيد الطالبة برقمها الجامعي قبل الانقطاع، وعليها ما يلي: 

  1. تنفيذ أحكام ولوائح الجامعة وتعليماتها.
  2. المحافظة على حسن السير والسلوك والسمعة الطيبة.
  3. التأكد من تسجيل المقررات المناسبة للخطة الدراسية التي تم إعادة قيدها فيها.
  4. في حالة عدم تغيير الخطة الدراسية يعاد قيد الطالبة المنقطعة بحالتها الدراسية قبل الإنقطاع, أما إذا تغيرت الخطة الدراسية فتجرى معادلة للمقررات التي سبق لها دراستها, وتقيد حسب النتيجة.
  5. الالتزام بحضور المحاضرات وعدم الانقطاع مرة أخرى.
  6. مراجعة قسمها للتعرف على مرشدتها الأكاديمية. 
  7. مراجعة إدارة المكافآت للتأكد من صلاحية بطاقة الصراف، في حالة استحقاقها للمكافأة الشهرية.
  8. اتباع اجراءات استخراج بدل مفقود للبطاقة الجامعية (في حالة فقد البطاقة الجامعية).