قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
بسمة الخريجي - شيف ورائدة أعمال. مؤسسة ذي سوشل كيتشن.

 

بسمة شيف سعودية عصرية مهتمة بالطبخ و الإبداع في صناعة أطباق شهية و خلاّقة. هي مستشارة سعودية مخضرمة في قطاع المأكولات والمشروبات والضيافة. وهي مؤسسة ومديرة العمليات في"سوشل غروب" التي تمتلك وتدير مطعم "ذي سوشل كيتشن" و"ذي سوشل سبايس" لتنظيم واستضافة الحفلات بالإضافة إلى "ذي سوشل غروب كونسلتنغ" و"سوشل بايركي".  بصفتها طاهية متمرسة، أطلقت أول مطعم لها في عام 2018، "ذي سوشل كيتشن".و بعد نجاح المطعم، أطلقت بسمة مفهومها الأصلي الثاني للأطعمة والمشروبات، من خلال "ذي سوشل بايكري" أو المخبز الاجتماعي.

مع أكثر من 15 عامًا من الخبرة في قطاع المأكولات والمشروبات والضيافة، تم اختيارها من قبل المواسم السعودية لتكون مديرة المأكولات والمشروبات لموسم جدة 2019 و 2020. وهو مبادرة طعام وترفيه برعاية الحكومة في مدينة جدة الساحلية، حيث أسست  بسمة، وأطلقت أكثر من 157 مفهومًا محليًا و 14 مفهومًا دوليًا للأطعمة والمشروبات للحدث الذي يستمر 41 يومًا. وقد ساهم هذا الأمر في تدفق العلامات التجارية العالمية إلى الموسم مثل "نوبو" و "زوما" و "غايا" و "كويا" و "جويل ربوشن"و "سكاليني".  
تم اختيار بسمة من قبل وزارة الثقافة السعودية لرئاسة مبادرة الطهي السعودية. هذه المبادرة هي عبارة عن برنامج يهدف إلى تقديم المطبخ السعودي المحلي للعالم. تم هذا التعيين مباشرة من الوزير تقديراً لخبرة بسمة الواسعة وموهبتها في قطاع المأكولات والمشروبات. نهجها في المطبخ السعودي بسيط للغاية، حيث تحترم وتحافظ على أصالة أطباقها السعودية والوصفات العائلية، مع إضافة تقنيات ونكهات الطهي الحديثة. طعامها مرتبط بالسعوديين ومثير الإهتمام للضيوف من الثقافات الأخرى. يدفعها فضولها للاستكشاف الدائم، بحيث ترحل بك في جولة عبر الوقت والطعام، محركةً جميع حواسك، وتعيدك بالزمن إلى الوراء، إلى البداية، حيث بدأ كل شيء في مطبخ والدتها. نهجها في عالم الطهي حديث ولكنه يحترم تراثها الثقافي الغني.