قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
المهام

​​

  1. 1-فحص المستندات الخاصة بالمصروفات والإيرادات بعد إتمامها للتأكد من كونها صحيحة نظامية.
  2. 2-فحص السجلات المحاسبية للتأكد من انتظام القيود وصحتها وسلامة التوجيه المحاسبي.
  3. 3-مراجعة أعمال الصناديق وفحص دفاترها وسجلاتها ومستنداتها، والتحقق من أن الجرد قد تم وفقًا للقواعد والإجراءات المقررة.
  4. 4-مراجعة أعمال المستودعات وفحص دفاترها وسجلاتها ومستنداتها والتحقق من أن الجرد والتقويم وأساليب التخزين قد تمت وفقًا للقواعد والإجراءات المقررة.
  5. 5-مراقبة سير العمل في الجامعة والوحدات التابعة لها للتأكد من الالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات المالية، والتحقق من كفايتها وملائمتها.
  6. 6-فحص الشكاوى التي تحال إلى الإدارة حول المخالفات الإدارية والمالية وغيرها من المخالفات وفقًا للصلاحيات الممنوحة للإدارة.
  7. 7-القيام بحملات تفتيشية على مختلف وحدات الجامعة والوحدات التابعة لها.
  8. 8-تحديد مواطن سوء استخدام وحدات الجامعة لمواردها المادية والبشرية وتقديم ما يمكنها من معالجتها وتلافيها مستقبلاً.
  9. 9-العمل على تنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى موظفي وموظفات الجامعة.

 

​