قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
نبذة عن الإرشاد الاكاديمي

​​​​المقصود بالإرشاد الأكاديمي:

الخدمات الإرشادية التي تقدمها وحدة الإرشاد الأكاديمي والمرشدة  الأكاديمية لتنمية الطالبة معرفيًا و أكاديميًا ,وتحسين تحصيلها العلمي,لتحقيق أعلى معدلات النجاح , والمساهمة في تحسين المخرجات العلمية للجامعة.


الرؤية :

تقديم خدمات إرشادية للطالبات تساهم في تطوير شخصياتهن أكاديميًا واجتماعيًا وتنمية مهاراتهن العلمية بما يتفق مع معايير الجودة العالمية بالجامعات.


الرسالة :

تقديم خدمات إرشادية متنوعة للطالبات تلبي احتياجاتهن في اختيار المقررات الدراسية المناسبة وفق خطة والموضوعة, وإرشادهن إلى كيفية التعامل مع الصعوبات المختلفة التي قد تواجن خلال فترة الدراسة, والتي قد تؤثر سلبًا على أدائهن الأكاديمي و استمرارهن بالجامعة.



دور المرشدات الاكاديميات:

  1. 1. يحدد القسم لكل مجموعة من الطالبات مرشدة أكاديمية من أعضاء الهيئة التعليمية تقوم بمهام إرشاد الطالبة وتوجيهها لاختيار المقررات التي تناسب قدراتها واستعداداتها طبقًا للتخصص.
  2. 2. يمتد دور المرشدة الأكاديمية مع الطالبة منذ التحاقها بالكلية وحتى تخرجها, ولاتقتصر مهام المرشدة على توجيه الطالبة خلال فترة التسجيل فقط , وإنما تمتد لمتابعة سير الدراسة للطالبة ومدى قدرتها على التحصيل العلمي .
  3. 3. وتستطيع المرشدة الأكاديمية مد يد العون للطالبات في مواجهة الصعوبات التي تتعلق بتخصصاتهن , وذلك من خلال تحديد أسباب المشكلة واقتراح الحلول المناسبة لها.​

للتواصل مع وحدة الإرشاد الأكاديمي:

البريد الإلكتروني:       ca-uag@pnu.edu.sa
أرقام التواصل :           36425