قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
إدارة المعامل ومصادر التعلم

​​​

نبذة عن الادارة:

تأسست الإدارة في كلية الطب البشري بداية كوحدة للمعامل والمحاكاة تابعة لوكالة كلية الطب للشؤون التعليمية في العام الدراسي 

​١٤٣٩- ١٤٤٠ هـ وتحولت إلى إدارة المعامل ووسائل التعلم في العام الدراسي ١٤٤٣ هجري مع الهيكلة الجديدة للكليات الصحية و تتبع الادارة لوكالة كلية الطب البشري للشؤون الأكاديمية.


تتنوع مهام الإدارة لتشمل الآتي:

- الإشراف على معامل الكلية وجرد المعامل ومحتوياتها بشكل مستمر مع تقييم حالة التجهيزات وتوفير الصيانة لها بشكل 

دوري بالتنسيق مع وحدة المعامل بالجامعة.

- إعداد الجداول وتنظيم الحجوزات الداخلية والخارجية للمعامل والأجهزة.

- تنظيم عملية التدريب اللازمة قبل استخدام المعامل والأجهزة.

- توفير احتياج المعامل من المستهلكات والكيماويات بالرفع بطلب الاحتياجات التعليمية للجهات المعنية ومتابعة الطلبات.

- الإشراف على تطبيق إجراءات السلامة في المعامل بالتنسيق مع إدارة السلامة وإدارة الرقابة الإشعاعية.

- توفير مصادر معلومات متعددة ذات علاقة بالاحتياجات التعليمية.

- الإشراف على مكتبة الكلية وتوفير وتحديث المراجع حسب احتياج الكلية والتنسيق مع المكتبة المركزية.​


PHOTO-2022-07-24-11-09-06.jpgPHOTO-2022-07-24-11-09-07.jpgPHOTO-2022-07-24-11-09-08.jpg