قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
إدارة المعامل ووسائل التعلم

​​نبذة عن الادارة:

تأسست الإدارة في كلية الطب البشري بداية كوحدة للمعامل والمحاكاة تابعة لوكالة كلية الطب للشؤون التعليمية في العام الدراسي ١٤٣٩- ١٤٤٠ هجري وتحولت إلى إدارة المعامل ووسائل التعلم في العام الدراسي ١٤٤٣ هجري مع الهيكلة الجديدة للكليات الصحية و تتبع الادارة لوكالة كلية الطب البشري للشؤون الأكاديمية.

PHOTO-2022-07-24-11-09-06.jpgPHOTO-2022-07-24-11-09-07.jpgPHOTO-2022-07-24-11-09-08.jpg

تتنوع مهام الإدارة لتشمل الآتي:

١- الإشراف على معامل الكلية وجرد المعامل ومحتوياتها بشكل مستمر مع تقييم حالة التجهيزات وتوفير الصيانة لها بشكل دوري بالتنسيق مع وحدة المعامل بالجامعة.

٢- إعداد الجداول وتنظيم الحجوزات الداخلية والخارجية للمعامل والأجهزة.

٣- تنظيم عملية التدريب اللازمة قبل استخدام المعامل والأجهزة.

٤- توفير احتياج المعامل من المستهلكات والكيماويات بالرفع بطلب الاحتياجات التعليمية للجهات المعنية ومتابعة الطلبات.

٥- الإشراف على تطبيق إجراءات السلامة في المعامل بالتنسيق مع إدارة السلامة وإدارة الرقابة الإشعاعية.

٦- توفير مصادر معلومات متعددة ذات علاقة بالاحتياجات التعليمية.

٧- الإشراف على مكتبة الكلية وتوفير وتحديث المراجع حسب احتياج الكلية والتنسيق مع المكتبة المركزية.