نبذة عن الادارة:
تأسست الإدارة في كلية الطب البشري بداية كوحدة للمعامل والمحاكاة تابعة لوكالة كلية الطب للشؤون التعليمية في العام الدراسي ١٤٣٩- ١٤٤٠ هجري وتحولت إلى إدارة المعامل ووسائل التعلم في العام الدراسي ١٤٤٣ هجري مع الهيكلة الجديدة للكليات الصحية و تتبع الادارة لوكالة كلية الطب البشري للشؤون الأكاديمية.
تتنوع مهام الإدارة لتشمل الآتي:
١- الإشراف على معامل الكلية وجرد المعامل ومحتوياتها بشكل مستمر مع تقييم حالة التجهيزات وتوفير الصيانة لها بشكل دوري بالتنسيق مع وحدة المعامل بالجامعة.
٢- إعداد الجداول وتنظيم الحجوزات الداخلية والخارجية للمعامل والأجهزة.
٣- تنظيم عملية التدريب اللازمة قبل استخدام المعامل والأجهزة.
٤- توفير احتياج المعامل من المستهلكات والكيماويات بالرفع بطلب الاحتياجات التعليمية للجهات المعنية ومتابعة الطلبات.
٥- الإشراف على تطبيق إجراءات السلامة في المعامل بالتنسيق مع إدارة السلامة وإدارة الرقابة الإشعاعية.
٦- توفير مصادر معلومات متعددة ذات علاقة بالاحتياجات التعليمية.
٧- الإشراف على مكتبة الكلية وتوفير وتحديث المراجع حسب احتياج الكلية والتنسيق مع المكتبة المركزية.