قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
كلمة رئيسة القسم

​​الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على سيد الأنبياء و المرسلين، أما بعد ؛​

يطيب لي أصالة عن نفسي و نيابة عن زميلاتي من أعضاء القسم من الهيئة التعليمية أو الإدارية أن أرحب بك - زائرنا الكريم- في هذا الموقع، آمله أن تجد فيه ما تنشده من معلومات حول القسم ورؤيته ورسالته و أهدافه.

يعتبر قسم العلوم الأساسية في كلية الطب بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن حجر الأساس لكلية الطب ومعظم الكليات الصحية حيث أنه المنبع الرئيسي لتدريس العلوم الصحية  الأساسية عن طريق نخبة من أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة والأساتذة المشاركين والأساتذة المساعدين ومن في حكمهم والمتخصصين في تخصصات مختلفة مثل التشريح وعلم الأجنة والوراثة وعلم وظائف الأعضاء وعلم الأمراض والأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية الطبية وعلم الأدوية الطبية.

يتم تدريس مقررات قسم العلوم الأساسية باتباع نظام الدمج التكاملي وهو من أفضل الطرق الحديثة في التعليم الطبي، حيث تساهم جميع تخصصات القسم للتدريس عن كل جهاز عضوي من أجهزة الجسم بطريقة متكاملة تضمن شمولية استيعاب الطالبة لمقررات العلوم الأساسية والرفع بمستوى التعليم ليكون أكثر ارتباطا بالممارسة الطبية. كما يعتمد القسم التعلم المبني على حل المشكلات والذي يقدم حالات طبية يتم نقاشها وتطبيقها لتحفيز الفكر الإبداعي والتحليلي والنقدي لدى الطالبات، وفق أحدث المستجدات في التعليم الطبي . 

يفخر قسم العلوم الأساسية بأعضائه المميزين والذين يقدمون إسهامات بارزة لكلية الطب وجامعة الأميرة نورة من خلال مساهماتهم الفعالة في الأنشطة العلمية والعملية والبحثية، إضافة إلى عضويتهم الفاعلة في عدد من الوكالات واللجان التي لها بالغ الأثر في تحسين العملية التعليمية بكلية الطب وتجويد مخرجاتها. 

و ختاما يسرني دعوتكم للتواصل ومشاركتنا بأي اقتراحات أو ملاحظات من شأنها رفع جودة العمل بالقسم.

و تقبلوا أطيب تحياتي،،

​​​​رئيسة قسم العلوم الأساسية

د. رشا اسعد عسيري ​


تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات