قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
كلمة رئيسة القسم

​​​الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على سيد الأنبياء و المرسلين، أما بعد ؛

يطيب لي أصالة عن نفسي و نيابة عن زميلاتي أن أرحب بك - زائرنا الكريم- في هذا الموقع، آمله أن تجد فيه ما تنشده من معلومات حول القسم ورؤيته ورسالته و أهدافه.

يسعى قسم التعليم الطبي بكلية الطب بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى مواكبة التطورات العلمية والمهنية من خلال التطوير المستمر للمنهجيات الدراسية استنادا إلى أحدث المستجدات في التعليم الطبي و أفضل ما توصلت  إليه نخبة الجامعات المحلية والدولية.

 يعتمد القسم الطرق الحديثة المبنية على البراهين لتصميم وتقييم المناهج الدراسية كما يدعم استخدام طرق التعلم والتقييم الحديثة للمناهج الدراسية من خلال مكتب تخطيط المنهج والتعلم المبني على حل المشكلات ؛ وذلك بغرض إعداد كفاءات مؤهلة من الطبيبات للعمل والعطاء بجودة عالية في كافة المجالات الصحية. يضم القسم ثلاث مقررات دراسية وهي مهارات التعلم والمهنية الطبية والمعلوماتية الطبية، والتي تركز على تعليم الطالبات لأهم مهارات التعليم الطبي، ومبادئ المهنية الطبية التي يحتاجها جميع الأطباء لضمان أفضل الممارسات الطبية بالإضافة إلى مقرر المعلوماتية الطبية والذي يعنى بتدريب الطالبات على تطبيق مفهوم المعلوماتية وتقنية المعلومات لإيصال خدمات الرعاية الطبية.

 يفخر قسم التعليم الطبي بدعمه الرئيسي لكلية الطب ولجميع الأقسام الأكاديمية الأخرى (قسم العلوم الأساسية و قسم العلوم الاكلينيكية) من خلال عضوية أعضاءه الفعالة في لجان البرنامج والامتحانات والتدريب ومساهمتهم الداعمة لوكالة كلية الطب للشؤون التعليمية في وحدة الاختبارات ووحدة تقنيات التعليم ووحدة تطوير أعضاء هيئة التدريس، وذلك لأهمية تخصص التعليم الطبي و خبرات المختصين فيه لإثراء محتوى التعليم وتجويد مخرجاته.

و ختاما  يسرني دعوتكم للتواصل وتزويدنا بأي اقتراحات أو ملاحظات من شأنها رفع جودة العمل بالقسم.

و تقبلوا أطيب تحياتي

 

رئيسة قسم التعليم الطبي

د. فاتن بنت عبدالله الرديني​


تواصل معنا

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن © 2022
تصميم وتطوير إدارة البوابة الإلكترونية - الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإتصالات