قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تنظم اسبوعاً تعريفيا للتخصصات الصحية للطالبات عن بعد

     نظمت عمادة السنة التحضيرية بأشراف عميدة السنة التحضيرية سعادة  الدكتورة ريم بنت محمد باسودان اسبوعا تعريفيا  للتخصصات الصحية عقد من  31 يناير الي  4فبراير 2021م  عن بعد عبر (برنامج Microsoft Teams)  بمشاركة الكليات الصحية  (كلية الطب البشري - كلية طب الاسنان - كلية الصحة وعلوم التأهيل  - كلية الصيدلة  - كلية التمريض)  .

 

     حيث يهدف الأسبوع التعريفي للتخصصات الصحية الذي يقام سنويا إلى تعريف طالبات عمادة السنة التحضيرية بتخصصات الكليات الصحية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ،  وتعريفهن برؤية واهداف ورسالة كل كلية .

 

     كانت المشاركة من قبل اعضاء الهيئة التعليمية من الكليات الصحية للتعريف بالتخصصات الصحية  حيث تم  تقديم العرض المرئي  للكليات الصحية من قبل منسقات البرنامج وهن كالتالي (  د. أسماء الحمراني  من كلية الطب البشري )  (د. منال الربيقي من كلية طب الاسنان)   (د. نوف الرقيباء رئيسة قسم علوم الصحة بكلية الصحة وعلوم التأهيل ، د. هني بكري من   قسم علوم الصحة بكلية الصحة وعلوم التأهيل ,  أ. هالة العرفج من  قسم الاتصال الصحي بكلية الصحة وعلوم التأهيل ،  د.شهينازبن عقيل  من قسم العلوم الاشعاعية بكلية الصحة وعلوم التأهيل ، د. منى السيد  من  قسم علوم الـتأهيل بكلية الصحة وعلوم التأهيل ) ( أ.  نجلاء العبدالكريم ، أ. لمى المطيري من كلية الصيدلة) ( د. حنان الحربي وكيلة شؤون الطالبات  بكلية التمريض )  .

     وتم تقديم شروحات للطالبات  من خلال  عرض يحتوي على نبذة تعريفيه لكل كلية من حيث الرؤية والرسالة والأهداف ، بالإضافة الى الخدمات المقدمة في كل كلية ، والمقرارات الدراسية ونظام الدراسة ومدتها وطبيعة المواد الدراسية وكيفية اختيار التخصص المناسب حسب ميولهن ورغبتهن وكيفية التسجيل والقبول والمسارات التعليمية والمعدلات المطلوبة لكل مسار ونسب  وشروط القبول بالكلية لكل تخصص، والتعريف بمراحل الدراسات العليا والدكتوراه ، والسمات الشخصية التي يجب أن تتسم بها طالبة الكليات الصحية عن غيرها من الطالبات ، وحث الطالبات على المشاركة في تقديم الأبحاث ، والمشاركة في الأعمال التطوعية كهيئة الهلال الأحمر السعودي )  وغيرها ؛ وتعريف الطالبات  بالفرص الوظيفية  المتاحة لهن في المستشفيات والمراكز الصحية، ومراكز التأهيل والتركيز على رؤية المملكة في عام 2030 ومجالات التوظيف المتاحة لهن بعد التخرج  حسب متطلبات سوق العمل .


      وتم عرض فيلم قصير يبيّن طبيعة العمل في جميع التخصصات الصحية ،  وتمت الإجابة على اسئلة الطالبات الاكثرشيوعا كطريقة تسجيل المواد الدراسية وكيفية اختيار التخصص المناسب وطريقة التعامل مع الأجهزة الصحية المختلفة  .

      وهذا فى اطارجهود  الجامعة لتخريج طالبات متميزات اجتماعيا ومهنيا وثقافيا .