قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
تحرير المراسلات الادارية

    نظمت عمادة السنة التحضيرية  بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن  ورشة عمل بعنوان  (تحرير الرسالة الإدارية)  وذلك يومي الاثنين والثلاثاء  7-8 /7/ 1441هــ الموافق 2-3/ 3 /2020 م . قدمتها د. نوال بنت إبراهيم الحلوة - أستاذ اللغويات المشارك بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - في قاعة التدريب وبحضور عدد من اعضاء الهيئة الادارية بعمادة السنة التحضيرية . 

 

    وتهدف هذه الورشة الى تنمية معارف ومهارات المتدربة لإعداد  وتحرير المراسلات الحكومية وفق شروطها الشكلية والموضوعية بكفاءة عالية .

 

    وأوضحت الدكتورة نوال الحلوة بأنه تم تلبية دعوة عميدة السنة التحضيرية بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن لإقامة ورشة عمل لأعضاء الهيئة الإدارية تحت مسمى (تحرير الرسالة الإدارية ).

 

    ومن أهم المحاور التي ذكرتها الدكتورة نوال الحلوة بالورشة تعريف الرسالة وأهمية الرسالة الادارية  وعناصر الرسالة الادارية  حيث بينت بأن الرسالة الادارية وسيلة فعالة في عملية الاتصال بين الاجهزة الحكومية المختلفة  والمبادئ الواجب الالتزام بها في الرسالة ومنها

( الوضوح ,الترابط ,الإيجاز, الإقناع ) كما أشارت إلى القواعد المهمة في البناء الفكري  (تحديد الهدف من الرسالة, أن تكون الفكرة واضحة , التركيز على موضوع واحد في صلب الرسالة, استخدام الأدلة والبراهين , والاستعانة بالأمثلة ) .

 

    وتحرص عمادة السنة التحضيرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على دعم مثل هذه الورش التي تساعد في التطوير المستمر لأعضاء الهيئة الادارية.

​