قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
جائزة الموظف المتميز
تعد جائزة الموظف الإداري المثالي بمثابة جائزة سنوية دورية، وتهدف هذه الجائزة إلى نشر ثقافة الجودة والتميز الإداري بين موظفات الكلية؛
​لتحفيزهم على الإنجاز والإبداع في العمل بما يحقق أهداف الكلية وفقاً لمعايير  الجودة والتميز.  

أهداف الجائزة
تسعى الجائزة إلى تطوير العملية الإدارية والارتقاء بأداء الكلية من خلال:
-تحفيز الموظفات في الكليةعلى تحقيق الجودة والتميز في الأداء الإداري.
-تشجيع التنافس الإيجابي بين الموظفات في الكلية للإبداع في العمل الإداري.
-تنمية روح المبادرة التي تسهم في تنمية وتطوير العمليات الإدارية في الكلية.
-تعزيز الإبداع والتميز  في العمل الإداري لتحقيق رسالة الكلية.
-دعم التوجه نحو تشارك الخبرات الإدارية بين الموظفات، لرفع جودة الأداء وتعزيز روح التعاون للنهوض بالعمل الإداري للكلية ككل.

شروط الجائزة
يشترط في كل متقدمة للجائزة مراعاة الشروط التالية: 
-أن تكون حاصلة على تقدير ممتاز في تقويم الأداء الوظيفي للعام الماضي.
-ألا تقل فترة عمل الموظفة في الوحدة الإدارية المتقدمة عنها عن عام عمل.
-لا يحق لفائزة بالجائزة سابقاً التقدم للجائزة؛ إلا بعد مضي ثلاثة أعوام على الفوز.
-أن تكون الموظفة على رأس عملها، ولا تكون في إجازة استثنائية، أو رعاية مولود، أو ندب خلال فترة الترشيح.
-أن تكون الموظفة حسنة السيرة والسلوك.
-ألا تكون الموظفة تعرضت للتأديب والعقاب الوظيفي في العامين الماضيين.

إجراءات التقديم على الجائزة
يتم التقدم للجائزة من خلال تعبئة الاستمارة الموجودة على موقع الكلية، وإرفاق المستندات ذات العلاقة مع إتباع التعليمات المرفقة في الطلب.
آليات الترشيح ومعايير تقييم المتقدمات للجائزة
تقوم لجنة الجائزة بالكلية؛ والتي تضم ذوات الخبرة باستقبال الترشيحات وتقييمها، كما تستعين اللجنة ببعض أدوات التقييم، مثل: مسئولات حاليات وسابقات، المقابلة الشخصية، رأي زميلات العمل، فحص بعض الوثائق، فحص وتحليل بعض محاضر الاجتماعات، دراسة تقارير الإنجاز، ورأى العميلات الداخليات (الطالبات، المتعاملات مع الموظفة المرشحة من الإدارات المختلفة داخل الكلية)، وكذلك العميلات الخارجيات.

وتتم عملية الترشح للجائزة على النحو التالي:
1- ترشيح شخصي من قبل الموظفة: تقوم الموظفة بترشيح نفسها لجائزة الموظف المتميز من خلال الخطوات الآتية:
-تعبئة نموذج طلب الترشيح في الجوانب الخاصة بالمرشحة.
-إرفاق السيرة الذاتية موضحة فيها الإنجازات المختلفة.
-إرفاق توصية من الرئيس المباشر في الإدارة التي تعمل بها.
-إرفاق الأدلة والشهادات والبراهين الخاصة بالإنجازات المذكورة في السيرة الذاتية.
-إرفاق صور من شهادات حضور الدورات.
-المقترح التطويري للإدارة التابعة لها الموظفة.
-نموذج لعروض من أعمال الموظفة باستخدام أحدث برامج العروض والتصاميم.
-تقرير عن الفعاليات والأنشطة التي شاركت فيها الموظفة مع تحديد دورها فيها.
-كشف الحضور والانصراف والغياب للموظفة المرشحة من جهاز البصمة.

2- ترشيح القسم أو الإدارة التي تعمل بها الموظفة: حيث يقوم القسم أو الإدارة التي تعمل بها الموظفة بترشيحها للجائزة؛ من خلال رفع خطاب موجه من قبل رئيسة القسم أو الغدارة للموظفة يوضح فيه ترشيحها للجائزة،ويطلب من الموظفة إكمال المتطلبات والخطوات الواردة في الترشيح الشخصي .
وتضم آليات الترشيح لجائزة الموظف المتميز الخطوات الآتية :
-تجمع الترشيحات على مستوى الإدارة أو الوحدة سواء الترشيحات الشخصية أو ترشيحات الإدارة أو الوحدة التي تعمل بها الموظفة.
-ترفق جميع الشهادات والأدلة والبراهين مع استمارة الترشيح.

يقوم الرئيس المباشر للموظفة المرشحة بالخطوات الآتية:
-مراجعة الاستمارة الخاصة بالمرشحات وتدقيقها والتوقيع عليها . 
-وضع الدرجات المناسبة على بنود معايير التقييم للمرشحة.
يرفع الترشيح الأولي لصاحب الصلاحية ومعه كامل المرفقات حيث يتم:
-التأكد من استكمال نماذج الترشيحات ونظاميتها.
-مراجعة النماذج والدرجات المعطاة لكل مرشحة.
-يتم اعتمادها وتوثيقها من صاحب الصلاحية في هذه الإدارة أو الوحدة.

ترفع صاحبة الصلاحية الترشيحات للجنة الجائزة مع كامل المرفقات، وتعمل اللجنة على ما يأتي:
-استقبال ملفات المرشحات لجائزة الموظف المتميز،والتأكد من نظامية الترشيحات.
-التأكد من استيفاء ملفات المرشحات لمتطلبات الجائزة وفقًا لمعايير اللائحة المنصوص عليها وأحكامها.
-مراجعة الأدلة والتحقق من مطابقتها للمعايير ومناسبة الدرجات التي تم تخصيصها لبنود المعايير ومراجعتها.
-التأكد من عدالة الترشيحات في المفاضلة بين المتقدمات.
-إجراء المفاضلة بين المرشحات وفق الدرجات والأدلة والبراهين.
-يتم إجراء اقتراع في حالة تساوي درجات المرشحات.
-توثيق نتائج الترشيح في محضر وتحديد أسماء الفائزات.

معايير تقييم المتقدمات للجائزة:
وتتضمن معايير تقييم المتقدمات ما يلي:
-التقييم السنوي للموظفة.
-مؤهلات ومهارات المتقدمة.
-الأداء الوظيفي وإنتاجية المتقدمة.
-خدمة المستفيدين.
-المبادرة والاتصال الفعال.
-مقترح لتطوير الوحدة الإدارية التي تعمل بها.


توزيع الدرجات:
يتم توزيع الدرجات على المعايير المختلفة كالتالي:


م

المعيار

النسبة المئوية

1

التقييم السنوي للموظفة عن العام السابق

5%

2

مؤهلات ومهارات المتقدمة

20%

3

الأداء والانجاز المتميز في العمل

25%

4

التعاون والسلوك الوظيفي

25%

5

المبادرة والإبداع وتحمل المسؤولية

20%

6

مقترح لتطوير الوحدة الإدارية

5%

المجموع

100%