قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الإلكترونية
English
حجم الخط
ألوان خاصة
تسجيل الدخول
مخرجات التعلم

​​​


  1.  
    ​مجالات التعلم ​ ​
    ​المعارف ​ ​
    ​​أن تحدد الطالبة المفاهيم والمبادئ والاطر النظرية في علم النفس.    
    ​أن تستعرض الطالبة اساليب وطرق البحث والاحصاء وتقييم البرامج الارشادية؛ لإثراء وتعزيز البرامج الارشادية التي تعزز النمو المعرفي، والاجتماعي، والنفسي، والوجداني، والجسمي المستمر.​
    ​أن تصف الطالبة مجالات تطبيق علم النفس.
    ​أن تصف الطالبة مهارات المنهجية العلمية والتفكير الناقد لمواصلة التعلم .
    ​أن تصف الطالبة النظام القيمي واخلاقيات المهنة وفق الجمعية الأمريكية للإرشاد وجمعيات علم النفس الأخرى ذات الصلة بالمعايير الأخلاقية في سياقها المهني.
    ​المهارات المعرفية ​ ​
    ​أن تستخدم الطالبة المهارات الفكرية والناقدة في ممارساتها المهنية .
    ​أن تصمم الطالبة برامج تدخل وقائية وعلاجية لتعزيز النمو المعرفي، والأكاديمي، والاجتماعي والنفسي والوجداني والوظيفي وغيرها من جوانب النمو غير السوي المتعلق بالنمو اللغوي ومستوى القدرات، والقضايا المتعلقة بتعدد الثقافات، بمخرجات قابلة للقياس لتقييم جودة خدماتها.
    ​أن تخطط الطالبة لتطوير معارفها في علم النفس.
    ​أن تبرهن الطالبة على أهمية تأثير العوامل الاجتماعية الثقافية والمجتمعية في علم النفس.
    ​مهارات التعامل مع الأخرين وتحمل المسؤولية ​ ​

    ​أن تُظهر الطالبة النظام القيمي واخلاقيات المهنة وفق الجمعية الأمريكية للإرشاد وجمعيات علم النفس الأخرى ذات الصلة بالمعايير الأخلاقية في سياقها المهني. 

    ​أن تشرح الطالبة بالأدلة كيف ان التأهيل الأكاديمي في مجال علم النفس ضابط   لمعايير الصدق والنزاهة .
    ​أن تستخدم الطالبة مهارات التواصل القيادية لتعزيز برامج الرعاية والوقاية.
    ​مهارات التواصل وتقنية, المعلومات, والمهارات العددية ​ ​

    ​أن تُظهر الطالبة مهاراتها في الاتصال الشفهي والكتابي في مواقف متنوعة.

    ​أن تطبق الطالبة المفاهيم والعمليات الاحصائية الأساسية في دعم استراتيجيات القياس واستخدام التحليل الإحصائي المناسب لتسهيل تفسير السلوك.
    ​أن تستخدم الطالبة مصادر التقنية في تعزيز جودة خدماتهن.
    ​المهارات النفس- حركية ​ ​
    ​أن تبرز الطالبة الادوار الارشادية من خلال لغة الجسد في مختلف السياقات الارشادية الفردية والجماعية.    
    ​أن توظف الطالبة مهارات التواصل الفعالة لتشكيل فرق عمل فعالة من الزميلات والاسر والمجتمع المحلي.